مساعد كارلوس كيروش: حسم القرار بشأن العودة لقيادة منتخب مصر بعد الإثنين القادم

كتب : محمد نور

السبت، 18 يونيو 2022 01:04 ص

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

تحدث روجر دي سا مساعد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق عن تفاصيل مفاوضات الاتحاد المصري لكرة القدم مع كيروش للعودة لقيادة الفراعنة.

وقال دي سا خلال تصريحاته عبر فضائية أون تايم سبورتس 2 : "قيادتنا لمنتخب مصر كان وقتًا رائعًا ومضى بسرعة كبيرة، ستة أشهر كانت مليئة بالأحداث وكانت مهمة كبيرة وكنا على وشك أن نحقق التأهل لكأس العالم، لكن ركلات الترجيح هي من حددت كل شيء". 

وأضاف: "كنت محاط بأشخاص رائعة وكانت خبرة عظيمة للغاية، كنا نحتاج لبعض الحظ فقط من أجل الصعود لكأس العالم، وما حدث من إهدار محمد صلاح لركلة جزاء كان أمرًا غير معقولًا، في مصر وجدت لاعبين محترفين جدًا مجتهدون ويستمعون بشكل جيد جدًا ويحترمون التعليمات ويفهمونها وهذه نقطة القوة الرئيسية".
 
وتابع: "وكنا نعد أنفسنا لأشياء كبيرة، مصر المنتخب الأكبر في إفريقيا، وحاولنا التغلب على كل ما واجهنا، كان ينقصنا بعض الوقت والإعداد، لكن اللاعبين المصريين كانوا على مستوى الحدث، واللاعبين المصريين محترفين بحق وبذلوا مجهود كبير وأعتقد أنهم الأفضل في إفريقيا".
 
وأشار: "من الطبيعي أن يكون هناك انتقادات تم توجيهها لكارلوس كيروش لأن الآراء تختلف من شخص لآخر والحقيقة أن كيروش كان دائمًا حريصًا، وكل خطواته كانت محسوبة لأنه كان يريد تحقيق مجدًا مع المنتخب المصري".

وعن اللعب بأسلوب دفاعي بشكل دائم من جانب كيروش قال: "السنغاليون يلعبون مع بعضهم البعض منذ سنوات طويلة، بعكس منتخب مصر ولم نكن نستطيع اللعب بشكل مفتوح أمامهم، وأسلوب اللعب من أن يتغير من مباراة لأخرى، وكنا نلعب بأسلوب دفاعي للتأهل للمرحلة التالية وهو ما فعلناه، وربما لكل مدير فني أسلوب في اللعب". 

وعن الجهاز المعاون لكيروش قال: "كنا نشكل فريقًا رائعًا معه وكان كل منا له دور كبير، أحببت العمل مع الكابتن ضياء وأيضًا محمد شوقي له دور داخل وخارج الملعب، خبراته الدولية الكبيرة ساعدتنا كثيرًا، والحضري كان أسطورة في حراسة المرمى وينقل خبراته للجميع، الطاقم كله كان رائعًا ومتناغمًا، وكنا متواصلين بشكل جيد جدًا ولدينا علاقة عمل جيدة مع بعض".
 
وعن رد فعل كيروش بعد إعلان رحيله قال: "شعر بالإحباط بعد قرار رحيله، وكنا نأمل أن نستكمل مهمتنا وكنت مستعدًا أن أدخل مع المنتخب المصري في مراحل أخرى وأحبطت أولًا لأننا لم نتأهل لكأس العالم، ولأنني كنت أتمنى الاستمرار لفترة أطول".

وتابع: "في الوقت نفسه قرار رحيل كيروش كان صائبًا لأننا لم نتأهل لكأس العالم وأعتقد أن هذا القرار كان في صالح الكرة المصرية".
 
وعن مستوى المنتخب المصري بالمباريات الأخيرة قال: "تابعت مباريات المنتخب المصري الفترة الماضية بالطبع، ولا أستطيع أن أحكم بشأن هذا لأن كل واحد له طريقته في العمل، أعتقد أننا تركنا شيئًا للبناء عليه في المستقبل ولا زلت أؤمن باللاعبين قادرين على فعل شيء في المستقبل". 

وعن مفاوضات الاتحاد المصري مع كيروش قال: "تحدثت مع كيروش مرتين أو ثلاثة خلال هذا الإسبوع آخرها اليوم كان في موزمبيق في وطنه الأم، وعندما سألته قال أنه لن يتخذ قرارًا بشأن عودته لمنتخب مصر إلا بعد الإثنين المقبل، ولا أعرف إلى أي مدى تفكيره سيصل لكننا نتواصل وهذا كل ما أعرفه".
 
وعن محمد صلاح قال: "محمد صلاح يتوجه له انتقادات وهذا شيء طبيعي، يلعب لفريق كبير ويفوز بالألقاب الفردية والجماعية والكل دائمًا يعقد المقارنات بين صلاح الذي يلعب في ليفربول وصلاح الذي يلعب في المنتخب المصري، وهذه المقارنة غير عادلة على الإطلاق، لأن في ليفربول يحيط به لاعبون يعيشون معه يوميًا ويتدربون ويعيشون معًا بشكل يومي لكنه لاعب عظيم على المستوى المهني".

وأكمل: "من يلعب خلف صلاح في ليفربول يختلف عمن يلعب معه في منتخب مصر، وربما يتغير المدافع الأيمن لمباراة لأخرى لكن بالنسبة لمعدل محمد صلاح مع منتخب مصر فهو معدل عظيم، وكلما يلعب مع المنتخب يبذل أقصى ما لديه، إنسان أمين جدًا وواضح، وكل ما يشغله هو مصلحة الفريق، ويهتم جدًا أن تكون هناك علاقة محبة وود بينه وبين لاعبي الفريق المصري وأنا أحترمه كلاعب وقائد وكشخص".