حلمي طولان لـ"كورة بلس": رحيل موسيماني يفيد الأهلي قبل القمة.. وغيابات الزمالك مؤثرة

كتب : الخطيب جمال

السبت، 18 يونيو 2022 06:00 م

shareicon

مشاركه

حلمي طولان

حلمي طولان

أكد حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق إنبي  أن مباراة القمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي، المقرر لها غدا الأحد باستاد السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز ستكون صعبة على الفريقين.

وقال طولان في تصريحات خاصة لـ"kora plus":" الفريقان يمران بظروف صعبة، والزمالك يعاني من غيابات عديدة بسبب الإصابات، بخلاف وجود عدد كبير من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، مما يؤثر على الاستقرار الفني والنفسي للفريق لأن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم يفكرون في مستقبلهم".

 وأضاف المدير الفني السابق لإنبي أن الغيابات في صفوف الزمالك مؤثرة، خاصة وأن الفريق لا يوجد لديه البدائل على عكس الأهلي.

 وشدد طولان على أن أشرف بن شرقي وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو هم أبرز مفاتيح لعب الأبيض، موضحا صعوبة الدفع بالناشئين في لقاء الغد نظرا لصعوبة المباراة، مشيرا إلى أن هذه المباريات لا تحتاج للمجازفة.

 وأضاف حلمي طولان أن تغيير المدير الفني في الأهلي قبل القمة جاء بمردود إيجابي على الفريق، ووضح ذلك في مباراة إيسترن كومباني الأخيرة التي فاز فيها الأهلي برباعية، مضيفا أن الفريق الأحمر لديه بدائل في كل المراكز ولا يعاني من غيابات مؤثرة .

 وأوضح أن محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأحمد عبد القادر هم أبرز مفاتيح لعب الأهلي في المباراة المقبلة.

وطالب طولان من الجهاز الفني للزمالك اللعب بحرص جيد، وأن يكون هناك توازن في الأداء ومهام اللاعبين، وأن يكون هناك تأمين دفاعي حتى في حالة الهجوم، وحذر المدير الفني السابق لإنبي مدرب الزمالك من الاعتماد على الدفاع المتقدم خاصة في ظل وجود عجز في خط دفاع الأبيض.