مدرب نيس أم تياجو موتا.. من سيكون سيقود باريس سان جيرمان الموسم المقبل؟

كتب : محمد جبر

الإثنين، 20 يونيو 2022 10:18 م

shareicon

مشاركه

ميسي ونيمار ومبابي

ميسي ونيمار ومبابي

قرر كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي إكمال مغامرته مع باريس سان جيرمان، بعدما كان قريبًا من ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن في الوقت نفسه النادي الباريسي يريد أن يستهل الموسم الجديد 2022 - 2023 بمدير فني جديد، في ظل عدم اقتناع إدارة النادي بما يقدمه الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينيو.

ويشار إلى أنه منذ أن تولت إدارة النادي القطرية النادي برئاسة ناصر الخليفي فأنه ما لا يقل عن خمسة مدربين فاز كل منهم بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى وأبرزهم "كارلو أنشيلوتي ولوران بلان وأوناي إيمري وتوماس توخيل إلى جانب بوكيتينيو، لكنهم لم يقدموا شيئًا له قيمة في دوري أبطال أوروبا إلا تحت قيادة توخيل الذي بلغ النهائي في 2020 لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ.

طالع أيضًا.. رئيس الاتحاد الفرنسي يكشف عن رغبة مبابي في اعتزال اللعب الدولي.. واللاعب يرد

 

الموسم الماضي فشل باريس سان جيرمان بقيادة بوكيتينيو في المضي قدمًا بدوري أبطال أوروبا فخرج من ريال مدريد الإسباني في دور الـ 16 على الرغم من تواجد الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

وعلى الرغم من إنهاء الدوري الفرنسي الدرجة الأولى بفارق 15 نقطة، إلا أن مدرب توتنهام السابق لا يقابل ما قدمه بإشادة من قبل الإدارة والجماهير على حدٍ سواء.

لكن في موسم 2020 -2021، سطع دور كريستوف جالتير مدرب فريق نيس، وقد يكون ضمن المرشحين لتولي منصب بوكيتينو، والذي توج مع ليل بالدوري الفرنسي في إنجاز تحقق للمرة الأولى في تاريخ النادي.

مدرب نيس الأوفر حظًا

وقد تكون فرص جالتير كبيرة في تولي منصب المدير الفني لباريس، وذلك بسبب أن بيب جوارديولا الهدف الأول للإدارة يبدو مستقرًا بشكل كبير مع مانشستر سيتي، وأنطونيو كونتي لن يرحل عن توتنهام قريبًا في ظل العلاقة الطيبة مع رئيس السبيرز دانيال ليفي، زين الدين زيدان أيضًا لا يفكر في ضم باريس لكن ينتظر رحيل ديديه ديشامب ليتولى منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا.

 وهناك أيضًا تياجو موتا، لاعب باريس سان جيرمان السابق وقد نجح مع سبيزيا في إنقاذ الفريق من الهبوط، وناصر الخليفي يريد أن يجعله الممهد لثورة جوارديولا التي سوف تنطلق في 2023 بعدما ينهى فترته مع مانشستر سيتي إذا لم يمدد رحلته في ستاد الاتحاد.

ومع ذلك فأن صحيفة "ليكيب" ترى أن بوكيتينيو سوف يكمل مسيرته مع باريس سان جيرمان في ظل العلاقة الجيدة مع كيليان مبابي، ولكن أيضًا هناك اسم آخر وهو روبن أموريم، رئيس نادي سبورتنج لشبونة، والذي يقال أنه اختيار المدير الرياضي لويس كامبوس.

ويُنظر إلى أموريم على أنه مثل إريك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، ويُنظر إليه على أنه أحد المدربين الواعدين الأعلي تقييمًا خارج الدوريات الخمس الكبرى، وقد مستويات رائعة مع لشبونة.