عصام عبد الفتاح: تعيين خبير تحكيم أجنبي لن يفيد الكرة المصرية بشيء.. ومستعد للاستقالة

كتب : محمد نور

الإثنين، 20 يونيو 2022 11:49 م

shareicon

مشاركه

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

علق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أنباء التعاقد مع خبير تحكيمي أجنبي باتحاد الكرة.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "الخبير الأجنبي لن يفيد التحكيم أو الكرة المصرية بأي شيء، ولا يوجد ما يضيفه لك، وحتى الاختيارات التي ترددت في الإعلام لتطوير التحكيم المصري خاطئة تمامًا".

وأضاف: "في حال تعيين خبير تحكيم أجنبي يبقى يتحمل المسؤولية كلها، وفي النهاية اتحاد الكرة رأيه يُحترم سواء كنت موافقًا أم لا، وأتمنى ان يتم دراسة الملف بشكل جيد قبل اتخاذ القرار". 

وتابع: "أحضرنا الخبراء الأجانب وعملنا أعظم الدورات، لكننا في النهاية التحكيم هو الحلقة الأضعف، حتى إذا أحضرت 10 خبراء التحكيم هو من سيتحمل كل شيء  وسيظل كما هو، بسبب التعصب الأعمى، ورؤساء الأندية التي تحمل التحكيم كل شيء، ولو حكم مصري أدار مباراة القمة أمس لم يكن سيكمل اللقاء".

وأكمل: "اذا أردنا الإصلاح فيجب أن نصلح كل المنظومة بداية من الأسفل، وهو ما بدأنا به بالفعل، فلدينا حاليًا أكتر من 14 ألف حكم جاهزون لإدارة المباريات في الدوري الممتاز حاليًا، وجهزنا جيل جديد من الحكام".

وأضاف: "كلاتنبرج المرشح الأبرز ليكون الخبير الأجنبي لم يحكم بكأس عالم، وليس محاضرًا للفيفا، لا يملك في السي في ما يؤهله ليكون خبير تحكيمي لتطوير التحكيم في مصر، وأنا كخبير حقيقي أرى أن هذه القصة ستفشل، وعندما  يأتي الخبير سأسلم المهمة بما يرضي الله".

وأشار: "عرضت على اتحاد كرة وتقديم استقالتي يمكن يأتي أحد آخر أفضل مني وأعرض الأمر من جديد حاليًا".