استقبال حافل لأبطال رفع الأثقال في مطار القاهرة بعد إنجاز بطولة العالم بالمكسيك

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 01:20 ص

shareicon

مشاركه

أبطال رفع الأثقال لحظة وصولهم مطار القاهرة

أبطال رفع الأثقال لحظة وصولهم مطار القاهرة

وصلت بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال، إلى القاهرة، بعد مشاركتها في بطولة العالم للناشئين بالمكسيك، وتحقيقها نتائج مميزة على مستوى جميع المنافسات، وكان في استقبال الأبطال في مطار القاهرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وفور وصولهم، قدم وزير الشباب والرياضة، التهنئة لأبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في رفع الأثقال، بعد اعتلاء منصات التتويج وصُنع الفارق خلال مشاركتهم ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، بحضور محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، الدكتور عبد الأول محمد معاون الوزير لرياضة البطولة، الدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة، علاء الدين حسن كامل مدير المنتخبات القومية لرفع الأثقال، والأجهزة الفنية والإدارية المرافقة للبعثة.

أكد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية عقب استقبال أبطال رفع الأثقال، أن الأجيال القادمة في رفع الأثقال أجيال رائعة وهي مستقبل مصر ونقوم بإعداد ورعايتهم من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تقوم الوزارة من خلاله برعاية الأبطال وتدريبهم علي أعلي مستوى بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالمعادي ودفع راتب شهري لهم وإعدادهم للبطولات والأولمبياد القادم بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة  أن الوزارة تتبنى الموهوبين ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي وإعدادهم لمختلف المنافسات ليكونوا نواة للمنتخبات الوطنية، وهو ما تحقق بإمداد منتخب رفع الأثقال بلاعبي المشروع منهم اللاعب محمود حسني الذى انضم للمشروع منذ 4 سنوات، وحقق ثلاث ميداليات ذهبية بالبطولة، وحطم الرقم القياسي العالمي في منافسات الكلين والنطر، مشيراً أن الوزارة توفر مكافأة شهرية للاعبى المشروع فى إطار تهيئة الأجواء لهم.

وحصلت بطلة العالم نورا عصام حلمي على ثلاث ميداليات (فضية الخطف، وفضية الكلين والنطر، وفضية المجموع)، وحبيبة سعد مديح لاعبة رفع الأثقال بالمشروع القومي للموهبة حصلت على المركز الخامس رغم صغر سنها حيث تبلغ من العمر 15 عاما.
 
وحققت بطلة العالم اللاعبة حنين أحمد فضية الكلين والنطر وفضية المجموع، وجاءت  اللاعبة نضال محمد على لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالمركز السادس في الخطف والمركز الثامن في الكلين والنطر والمركز السادس في المجموع، وحصل أحمد حمدي توفيق على المركز الرابع في الخطف و المركز السابع في الكلين و النطر والمركز الخامس، فيما حلت ميرنا محمد على بالمركز الخامس في الخطف والمركز العاشر في الكلين والنطر والمركز الثامن.

وشاركت مصر في بطولة العالم بالمكسيك ببعثة مكونة من ١٢ لاعباوهم: أحمد حمدي ومحمود حسنى وحنين أحمد ورحمة أحمد وشمس محمد وبسملة خالد ونورا عصام وميرنا محمد ونضال محمد وأميرة محمد وحبيبة سعد وملك حسن وجنى عبدالفتاح.  

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة على مستوي جميع محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في ألعاب "الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال"، بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.