لاعبة باريس سان جيرمان تنتقل إلى ليون

كتب : رحمة درويش

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 12:49 م

shareicon

مشاركه

جوردين هويتيما

جوردين هويتيما

انضمت اللاعبة جوردين هويتيما إلى نادي أولمبيك ليون حتى موسم 2024، بعد انتقالها من باريس سان جيرمان مقابل رسوم نقل متفق عليها، والتي تشمل تخصيص الأموال وفقًا لسياسة الدورى والنادى، ولكن لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة بشكل تفصيلي.

وقالت لورا هارفى مديرة فريق أولمبيك ليون، "لقد أظهرت جوردين قدرتها على اللعب على أعلى مستوى، سواء على مستوى النادي أو على المستوى الدولى، نحن نتفهم مدى إمكانيتها ونعتقد أنه يمكن أن يكون لها دور مهم في هذا الفريق".

قضت هويتيما ثلاثة مواسم مع النادي الفرنسي، حيث شاركت في 71 مباراة، وسجلت تسعة أهداف في جميع المسابقات، ايضًا فازت هويتيما بكأس فرنسا مع باريس سان جيرمان منذ أكثر من شهر بقليل، لعبت هويتيما فى الفريق الاول مع باريس سان جيرمان عام 2019، في سن 18 عامًا وساعدت في توجيه النادي لكسب لقب دوري الدرجة الأولى عام 2021.

قالت هويتيما، "أنا أتطلع حقًا إلى هذا الفصل الجديد وهذه الفرصة الجيدة مع فريق مليء ببعض أكثر اللاعبين موهبة من جميع أنحاء العالم ويشرفني أن أكون جزءًا من فريق ليون، وأنا حريصة على البدء ولا أطيق الأنتظار للمساهمة في نجاح الفريق".

لعبت الكندية البالغة من العمر 21 عامًا، 49 مباراة دولية و 16 مباراة مع كندا، وسجلت 14 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى ذلك ساعدت بلادها في الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية عام 2021، حيث ظهرت في أربع مباريات ولعبت جنبًا إلى جنب مع كوين، مثل الثنائي أيضًا كندا في كأس العالم في عام 2019.