بركات: تقصير اتحاد الكرة كلف الأهلي خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 23 يونيو 2022 11:57 م

shareicon

مشاركه

محمد بركات

محمد بركات

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، محمد بركات وجود تقصير من اتحاد الكرة في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، والتي أقيمت يوم 30 مايو الماضي على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

وأثيرت أزمة طاحنة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري بسبب عدم إرسال خطاب فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الجهات المعنية في الوقت المحدد.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أدانت اتحاد الكرة المصري في أزمة استضافت نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعدم تقديم طلب لاستضافة المباراة وإرسالها للجهات المعنية.

وقال محمد بركات في تصريحات تلفزيونية: "اعترف بوجود تقصير وتقاعس من اتحاد الكرة في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية".

وتابع محمد بركات تصريحاته: "اتحاد الكرة كلف النادي الأهلي خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة بسبب عدم إتاحة الفرصة له لاستضافة النهائي".

وواصل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "ليس لدي مشكلة في الاعتراف بتقصيري في هذا الملف، ولن نتطرق للحديث عن أخطاء الأهلي أو تفوق الوداد الفني في أرض الملعب لأنها أمور فنية بكل تأكيد، لأن السبب الأساسي هو تقصير اتحاد الكرة".

وأتم محمد بركات تصريحاته: "لو خاض الأهلي هذا النهائي في ملعب محايد بدلا من المغرب لفاز بدوري أبطال إفريقيا، أنا متأكد من ذلك لأنه يمتلك أفضلية فنية كبيرة على الوداد داخل أرضية الملعب".

وفسر محمد بركات عدم تحركه في هذا الملف: "لم أكن أعلم أي شيء أنا وباقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة شيئًا عن خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا".

واختتم بركات تصريحاته: "لم أكن أتوقع كل هذا الهجوم من جماهير الأهلي، ولكن أؤكد لهم بعدم معرفتي بخطاب كاف، لكن نحن نعترف بتقصيرنا في هذا الملف".