ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه بيراميدز في كأس مصر؟

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 24 يونيو 2022 04:22 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

مواجهة مرتقبة تجمع بين الأهلي وبيراميدز، في التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، في إطار منافسات بطولة كأس مصر، بالنسخة الماضية لموسم 2020 – 2021، في إطار منافسات الجولة ربع النهائي من بطولة كأس مصر، في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على اللقب المحلي.

ومن المقرر، أن يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز لمواجهة بتروجيت في نصف النهائي من نسخة كأس مصر عن النسخة الماضية، والتي تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية فيها بعد الفوز على أسوان بثلاثة أهداف دون رد.

الأهلى قد تجاوز إنبي بعد الفوز عليه في دور الـ16 بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بعد تغلبه على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي سيدخل المباراة بقيادة سامي قمصان، الذي تولى الفريق في مباراتين من قبل أمام الزمالك في القمة وغزل المحلة، بعدما تولى قيادة الفريق خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

الأهلي مُهدد بافتقاد 10 من لاعبيه أمام بيراميدز، وهم: علي لطفي وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد عبد المنعم ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر وأيمن أشرف وعمار حمدي وأكرم توفيق. طالع التفاصيل

فيما تضاءلت فرص إبراهيم عادل نجم هجوم بيراميدز، في اللحاق بمواجهة فريقه أمام الأهلي بعدما تعرض لإصابة على مستوى العضلة الضامة خلال مواجهة فريقه لإيسترن كومباني أمس، والتي فاز بها فريقه بثلاثة أهداف دون رد، فى إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدورى.

في الوقت الذي يستعيد بيراميدز فيه خدمات عمر جابر أمام الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في أحد التدريبات وأبعدته عن مواجهة ايسترن كومباني الماضية.

مواجهات الأهلي وبيراميدز، دائمًا ما تشهد الإثارة والندية بين الفريقين، ولكن في بطولة كأس مصر، كان لها وضعًا وحسابات مُختلفة، حيث تفوق بيراميدز في جميع المباريات التي جمعتهما في كأس مصر، ويستعرض "kora plus" تاريخ مواجهات الفريقين في المسابقة المحلية قبل مواجهة الأحد..

- الأهلي وبيراميدز كأس مصر 2018

المباراة الأولى كانت في ربع نهائي كأس مصر 2018، وقتها كان مسمى فريق بيراميدز "الأسيوطي"، وفاز على حساب الأهلي بهدف وحيد أحرزه عمر كمال، في المباراة التي أقيمت على استاد «السلام».

- الأهلي وبيراميدز كأس مصر 2019

المباراة الثانية كانت ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس مصر 2019، بالمسمي الجديد لفريق بيراميدز، وأذاق الأهلي طعم الخسارة مجددًا، بهدف ايريك تراوري.