نتائج قرعة دور الـ16 ببطولة كأس مصر

كتب : محمد الشافعي

السبت، 25 يونيو 2022 01:48 م

shareicon

مشاركه

كأس مصر

كأس مصر

أجريت ظهر اليوم السبت، الموافق 25 يونيو 2022، داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، قرعة منافسات دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر لعام 2022.

ويشارك في دور الـ16 ببطولة كأس مصر 2022، 16 فريقا هم؛ الزمالك - الأهلي - المقاولون العرب - إنبي- كفر الشيخ - الجونة - الإسماعيلي - سيراميكا كليوباترا - إيسترن كومباني - طلائع الجيش - البنك الأهلي - مصر المقاصة - سموحة - منتخب السويس - بيراميدز - المصري البورسعيدي.

واعتمد اتحاد الكرة المصري القرعة الموجهة لدور الستة عشر من كأس مصر بحيث لن يلتقي الأهلي بالزمالك سوى في المباراة النهائية.

افتتحت القرعة بكلمة من عامر حسين:

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قرار إقامة مباريات كأس مصر على ملاعب محايدة في الموسم الحالي.

قال عامر حسين على هامش قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر، في مقر اتحاد الكرة، إن المباراة النهائية هي الاستثناء الوحيد حيث تقام على ملعب محايد يختاره اتحاد الكرة، ولكن باقي الأدوار ستقام مبارياتها على ملاعب الفرق المذكورة أولا، مشددا على أن اتحاد الكرة حصل على موافقة الشركة الراعية لتطبيق هذا الأمر.

وجاءت نتائج قرعة دور الستة عشر على النحو الآتي: 

الزمالك مع الإسماعيلي

المصري مع إيسترن كومباني

إنبي مع البنك الأهلي

الأهلي مع المقاصة 

بيراميدز مع سيراميكا 

المقاولون مع الجونة

طلائع الجيش مع منتخب السويس 

سموحة مع كفر الشيخ 

ويذكر أن النادي الأهلي، توج بلقب كأس مصر الموسم الأخير، على حساب فريق طلائع الجيش، بعدما نجح في تحقيق اللقب الـ 37 في تاريخيه.