تعرف على ملاعب كأس العالم للسيدات

كتب : حاتم شعبان

السبت، 25 يونيو 2022 01:49 م

shareicon

مشاركه

ستاد دي واي باتيل نافي مومباي

ستاد دي واي باتيل نافي مومباي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 عامًا، المقرر إقامتها بدولة الهند بمشاركة 15 منتخبا بجانب البلد المضيف الهند، خلال الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر من العام الجاري.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 3 مدن لاستضافة المباريات، وهم بوبانسوار وجوا ونافي ومومباي، تقام فيها المباريات على 3 ملاعب وهي، "ملعب كالينجا في بوبانسوار، وملعب بانديت جواهر لال نهرو في جوا، واستاد دي واي باتيل في نافي مومباي".

ويرصد "Kora Plus" خلال السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن ملاعب البطولة:- 

1- ستاد كالينجا -بوبانسوار-
يقع ستاد كالينجا فى مدينة بوبانسوار أوديشا، حيث تبلغ سعه الاستاد أكثر من 15 ألف مشجع، واستضاف من قبل كأس السوبر الهندي للرجال، وتم بناء هذا الملعب الدولى عام 1978، واحتضن عدد كبير من الأحداث الرياضية الدولية، مثل ألعاب القوى وكرة القدم والهوكي وكرة السلة والتنس والكرة الطائرة، فهو ملعب عديد الاستخدامات.

2- ستاد دي واي باتيل -مومباي-
المعروف في الهند باسم ملعب باتيل الرياضي، يقع في الحرم الجامعي في نيرول نافي مومباي ماهاراشترا، تم تصميمه من قبل أحد المقاولين المشاهير في الهند، تم افتتاح الملعب رسميًا في 4 مارس 2008 وكان لفترة وجيزة الملعب الرئيسي IPL لفريق هنود مومباي، استضاف مباريات نهائي الدوري الهندي الممتاز للرجال عام 2008، ثم نهائي بطولة كأس الهند رجال عام 2010 واستضافة كأس آسيا للسيدات 2022.

3- ستاد بانديت جواهر -نهرو جوا-
تم إنشاء الملعب مطلع عام 1983 من قبل أحد الزعماء الهنود، وتم تجديد الملعب عام 2010 وتوسيع أعداد المقاعد إلى 60 ألف مقعد، بالإضافة إلى تجديد النجيلة العشبية من عشب المرتفعات لـ سيدلينج، ويبلغ عرض الملعب 68 متر بينما يبلغ الطول 106 متر، وتم إسناد عدد من مباريات كأس آسيا للسيدات للاتحاد الهندي لكرة القدم، قام بإقاماتها على هذا الملعب في أبريل من العام الماضي.