الأهلي يشكل لجنة لحصر خسائر أزمة نهائي أفريقيا تصل لـ100 مليون جنيه.. ويطالب بالتعويض

السبت، 25 يونيو 2022 05:44 م

shareicon

مشاركه

شعار الأهلي

شعار الأهلي

قامت إدارة النادي الأهلي، بتشكيل لجنة قانونية وإدارية لحصر كافة خسائر النادي المالية من إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة في المغرب، وتداعيات الخسائر المالية التي تكبدها النادي بسبب إخفاء اتحاد الكرة لخطاب تنظيم نهائي دوري الأبطال.

وقال مصدر مُطلع داخل الأهلي في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus": إن اللجنة بصدد إصدار تقرير شامل عن الخسائر المالية والتي تصل حتى الآن إلي حوالي 5 مليون دولار تقريبا ما يوازي 100 مليون جنية.

وأضاف المصدر أن اللجنة ستقوم برفع دعوى قضائية بخلاف الشكوى الرياضية لمركز التسوية والتحكيم واللجنة الأولمبية للمطالبة بتعويض مالي جراء ما تكبدته خزينة النادي من خسائر والحفاظ على حقوق النادي المالية.

وأوضح المصدر: "بسبب إخفاء خطاب تنظيم النهائي من اتحاد الكرة وإقامة المباراة في المغرب تكبد خسائر مالية بين التنظيم والسفر بطائرة خاصة ودعم الجماهير للحضور  تصل إلى حوالي 11 مليون جنية".

وأتم المصدر: "التحرك بطلب تعويض سيشمل أكثر من جهة بخلاف اتحاد الكرة الذي أخفى خطاب تنظيم النهائي، الأهلي لاحقته خسائر مالية بسبب ضياع فرصه في الفوز بالبطولة واللعب على كأس السوبر الإفريقي وكذلك كأس العالم للأندية وكلها مشاركات تحمل جوائز مالية قدرها لا يقل عن 5 مليون دولار نظير المشاركة".