ما هي احتمالات بقاء أهلي جدة في دوري المحترفين السعودي؟

كتب : إسراء أشرف

الأحد، 26 يونيو 2022 03:24 م

shareicon

مشاركه

عمر السومة نجم أهلي جدة

عمر السومة نجم أهلي جدة

لم يتبق سوى دولة واحدة فقط على نهاية دوري كأس الأمير محد بن سلمان للموسم الرياضي 2021-2022، ويلاحق شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى "يلو" 7 أندية من ضمنهم فريق أهلي جدة.

أهلي جدة أحد كبار أندية الدوري السعودي، في موقف لا يحسد عليه، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة ويواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بعد تراجع نتائجه هذا الموسم.

ويحل الأهلي ضيفا على الشباب، غدا الإثنين، ضمن منافسات الجولة رقم 30 الأخيرة، والتي ستحسم موقفه سواء البقاء أو الهبوط، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ورصد برنامج "أكشن مع وليد" الذي يقدمه وليد الفراج، تقريرا أبرز خلاله احتمالات بقاء الأهلي في دوري المحترفين السعودي، والذي جاء على النحو التالي:

- الفوز على الشباب، بشرط تعثر فريق الباطن أمام اتحاد جدة، أو خسارة فريق على الأقل من (الرائد - التعاون - الفيصلي - الطائي).

- في حالة التعادل مع الشباب، يحتاج الأهلي لخسارة الباطن وعدم فوز الاتحاد.

وتراجع أهلي جدة للمركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة، ويقترب من الهبوط، قبل الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، بعد الخسارة على يد الطائي بنتيجة 3-1 في الجولة 29 الماضية.

وتلقت الجماهير الأهلاوية صدمة كبيرة، بعد أن كانت تأمل في ابتعاد فريقها عن خطر الهبوط ولو مؤقتا، قبل الجولة المقبلة والأخيرة، حيث لم يظهر الراقي بالمستوى الذي كان ينتظره جمهوره في المباراة.

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة الأخيرة