ثنائية طاهر وحسام حسن تقود الأهلي لتخطي عقبة بيراميدز في كأس مصر

كتب : هشام كمال

الأحد، 26 يونيو 2022 11:27 م

shareicon

مشاركه

الأهلي أمام بيراميدز

الأهلي أمام بيراميدز

استطاع الأهلي تحقيق الفوز على نادي بيراميدز في ربع نهائي كأس مصر من موسم 2020/2021، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة.

أول تهديد كان من بيراميدز في الدقيقة 14، عن طريق عبد الله السعيد الذي استغل تمريرة خاطئة من أليو ديانج، ليسدد السعيد من خارج منطقة الجزاء، ولكنه فوق عارضة الشناوي.

وتمكن الأهلي من إحراز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد ركنية من تنفيذ محمد مجدي أفشة، لتصل على رأس طاهر محمد طاهر الذي حولها بنجاح في شباك شريف إكرامي، معلنًا عن الهدف الأول.

حاول بيراميدز في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق فخر الدين بن يوسف، ولكنها كانت ضعيفة في يد محمد الشناوي.

فرصة جديدة لبيراميدز في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعد تسديدة من إسلام عيسى من داخل منطقة الجزاء، ولكن محمد الشناوي يتألق ويخرجها لركلة ركنية.

محاولات من بيراميدز في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل إدراك التعادل ولكن الأهلي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول من المباراة.

مع بداية الشوط الثاني كان الأهلي قريبًا من إحراز الهدف الثاني بعد تمريرة من أفشة إلى محمد شريف الذي انفرد بشريف إكرامي، ولكنه مررها بشكل خاطئ إلى صلاح محسن، ليخرجها دفاع بيراميدز.

ليرد بيراميدز في الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعرضية من أحمد فتحي لتصطدم بعارضة الشناوي وتخرج لركلة مرمى.

حاول بيراميدز استغلال خطأ ياسر إبراهيم الذي مرر بشكل خاطئ إلى إسلام عيسي الذي مررها إلى فخر الدين بن يوسف الذي سددها بسهولة في يد الشناوي.

اعتمد بيراميدز على السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة، مقابل الهجمات المرتدة للنادي الأهلي، حتى تمكن حسام حسن من استغلال هجمة مرتدة عن طريق حسام حسن في الدقيقة 92 من عمر المباراة، ليحرز الهدف الثاني للأهلي.

وتمكن رمضام صبحي من إحراز هدف تقليص الفارق لبيراميدز في الدقيقة 96 من عمر المباراة، من ركلة جزاء، بعد خطأ من رامي ربيعة على عبد الله السعيد، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.