ليلة الذهب والدموع.. صحف السعودية تتحدث عن جولة حسم الدوري السعودي اليوم

كتب : إسراء أشرف

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:49 ص

shareicon

مشاركه

اتحاد جدة

اتحاد جدة

استعرضت أغلفة الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم، الإثنين، الجولة الأخيرة الحاسمة للقب الدوري السعودي، بين الهلال والاتحاد الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي، حيث يلتقي الزعيم مع الفيصلي، فيما يستضيف العميد نظيره الباطن الثامنة مساء اليوم.

واشتعل سباق الدوري السعودي، بعدما تغلب الاتحاد على مضيفه الاتفاق بنتيجة (3-1) وفاز الهلال على مضيفه الفتح بنتيجة (3-0)، الخميس الماضي، في الجولة 29 من الدوري السعودي، ليبقان على سباق التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حتى الجولة الأخيرة من المسابقة اليوم  الإثنين.

ويتصدر الهلال (64 نقطة) جدول ترتيب المسابقة، بفضل المواجهات المباشرة مع اتحاد جدة (64 نقطة).

وخرجت صحيفة "الرياضية" بعنوان: "ليلة الذهب والدموع".

وتابعت: "كتَب الفصل الأخير من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم. وتعد هذه النسخة الأكثر إثارة على الإطلاق، نظير احتدام المنافسة فيها، قمة وقاعا، إذ يتصارع الهلال والاتحاد، اللذان يتعادلان في عدد النقاط، على كسب اللقب، فيما تتنافس سبعة فرق، يتقدمها الأهلي والاتفاق، على النجاة من الهبوط إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

وأضافت: " تتصارع سبعة فرق، هي: الطائي، التعاون، الفيصلي، الرائد، الباطن، الأهلي، والاتفاق على البقاء في دوري المحترفين خلال الجولة الأخيرة، اليوم، وسينجو منها أربعة فرق، بينما سيلحق فريقان بالحزم، متذيل الترتيب، الذي هبط رسميا، حيث يأتي الأهلي في مقدمة الفرق الباحثة عن بطاقة ضمان البقاء في المحترفين، عندما يحل ضيفا على الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد الملز في الرياض، بينما يبحث الاتفاق، الذي يوجد في المركز قبل الأخير بـ 31 نقطة، خلال المباراة أمام مضيفه الفيحاء، السابع بـ 35، عن النقاط الثلاث للنجاة من الهبوط".

وعنونت صحيفة "الاقتصادية" عنوانا: "بعد التاسعة .. هبوط 2 وتتويج بطل".

وأضافت: فرضت الحسابات المعقدة نفسها في آخر 90 دقيقة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في ظل احتدام الصراع على اللقب وانحصاره بين الهلال المتصدر والاتحاد الوصيف، فيما يهدد الهبوط سبعة أندية وهي: الطائي، التعاون، الرائد، الفيصلي، الباطن، الأهلي، والاتفاق بعد مغادرة الحزم إلى دوري يلو للدرجة الأولى، حيث ستلعب ثمان مباريات في وقت واحد "عند التاسعة مساء".

فيما عنونت صحيفة "الجزيرة" عنوان: "سباق الهلال والاتحاد على اللقب الأقوى".

وذكرت: "في ختام منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تقام مساء اليوم الاثنين 8 مواجهات لحساب الجولة الأخيرة التي ما زالت تحمل بين طياتها الكثير من الأسرار والأمور الغامضة ستبتسم لأحد اثنين بنيل اللقب، فيما ستكتب نهاية حزينة جداً بهبوط فريقين من أصل 7 فرق".