عيون إنجليزية.. هل أجبر صلاح ليفربول على بيع ماني؟ وسر التفريط في السنغالي بسهولة

كتب : هشام كمال

الإثنين، 27 يونيو 2022 11:26 م

shareicon

مشاركه

عيون إنجليزية (جيمس بيرس)

عيون إنجليزية (جيمس بيرس)

أعلن نادي ليفربول عن رحيل لاعبه السنغالي ساديو ماني في الفترة الماضية، وذلك بعد التوصل لاتفاق على انتقال اللاعب إلى نادي بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

بعد الإعلان عن رحيل ماني، زادت التساؤلات عن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، وهل تكون خطوة رحيل ماني بداية من النادي الإنجليزي للتخلص من نجومه وبناء فريق جديد؟ أم يكون رحيل ماني هو الباب للتوصل مع صلاح لاتفاق على تجديد عقده بالراتب الذي يريده.

توجه "Kora Plus" إلى بعض الصحفيين الإنجليز وتحديدًا المهتمين بتغطية أخبار نادي ليفربول، لسؤالهم عن موقف صلاح بعد رحيل ساديو ماني.

وفي هذه الحلقة الأولى ستكون البداية مع جيمس بيرس الصحفي في صحيفة "ذا أثلتيك" بالإضافة إلى اهتمامه ومتابعته لأخبار نادي ليفربول:

1- لماذا وافق ليفربول على رحيل ماني بهذه الطريقة السهلة، خاصة أن هذه ليست سياسة النادي مثلما حدث في صفقات سابقة مثل كوتينيو ولويس سواريز؟

"ليفربول قرر بيع ماني لأنه كان يتبقى في عقده موسم واحد، ولم تكن هناك أي نية لماني من أجل تجديد عقده".

"كلوب لا يحب أن يقف ضد مستقبل أي لاعب عندما يرغب في الرحيل عن النادي، خاصة إذا كان النادي لديه القدرة على توفير البديل، خاصة أن ماني أوضح بأنه سيوقع لبايرن ميونخ، وليفربول تعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا"

"تفاوض ليفربول مع بايرن ميونخ وتم بيع ماني بـ 35 مليون إسترليني، النادي احترم رغبة ماني بأنه يريد خوض تحدي جديد بعد ست سنوات داخل النادي".

2- هل كان ليفربول يرى بأن هذا هو الوقت المناسب لفض الشراكة بين محمد صلاح وساديو ماني؟

"لا، لا علاقة لذلك بالأمر، الأمر له علاقة بأن نادي ليفربول لن يتحمل خسارة ماني وصلاح في نفس فترة الانتقالات، لأن هذا كان سيحدث فجوة كبيرة جدًا، وهذا كان من الممكن أن يحدث في حالة بقاء الثنائي حتى نهاية عقدهما في 2023، وبعدها يرحلان مجانًا".

"لذلك رحل ماني الآن وصلاح سيبقى لموسم آخر، وليفربول مازال يأمل في توقيع صلاح لعقد جديد، ولكن إذا لم يتمكنوا من التوصل لاتفاق لرفع قيمة راتبه، سيرحل في 2023". 

3- هل فقد كلوب السيطرة على الخلاف بين محمد صلاح وساديو ماني؟

"ما أعلمه أنه لم يكن هناك خلاف بين محمد صلاح وساديو ماني، كلوب كان يفضل بقاء محمد صلاح وساديو ماني، ولكن السؤال يمكن توجيه إلى إدارة ليفربول والذين لا يريدون دفع رواتب مرتفع للاعبين وصلوا لعمر الـ 30 عام أو أكثر، تفكير ماني تغير بعد العرض الكبير من بايرن ميونخ".

4- هل هناك مخاطرة لهذا القرار، خاصة أن النادي لم يتوصل لاتفاق مع صلاح حتى الآن، وبالتالي النادي معرض لخسارة الثنائي في عام واحد؟

"بالطبع هناك مخاطرة لهذا القرار، خاصة أن ماني كان مذهل في النصف الثاني من الموسم الماضي، هو لاعب عالمي، وأنت لا تريد خسارة مثل هؤلاء اللاعبين".

"ولكن ليفربول قرر الاعتماد على التفكير المادي، وهو بيع ماني وشراء نونيز، بدلًا من تقديم عرض لماني يمكنه من البقاء في ليفربول".

"تقديم عقد جديد لمحمد صلاح هو دائمًا الأولوية لنادي ليفربول، وستظل هي القضية في الفترة الحالية".

5- أم قرار رحيل ماني سيشجع صلاح على تجديد عقده مع ليفربول؟

"رحيل ماني لن يؤثر بأي شكل على قرار صلاح سواء بالبقاء أو الرحيل في 2023، صلاح يريد عقدًا جديدًا والذي يقدر قيمته كواحد من أعظم اللاعبين في عالم كرة القدم".

"حاليًا هناك فجوة جديدة بين ما يريده محمد صلاح وبين ما يرغب النادي في دفعه، الأمر الآن متروك للنادي من أجل تقديم عرض أفضل".