كومان: برشلونة يعيش في أجواء الماضي

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 03:00 ص

shareicon

مشاركه

كومان

كومان

تحدث الهولندي رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة الإسباني السابق عن أبرز الملفات والمشاكل التي عانى منها أثناء تواجده كمدرب بالنادي الكاتالوني.

وتولى كومان تدريب البلاوجرانا في أغسطس 2020 وتمت إقالته أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج.

كومان كان قد أدلى بتصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إحدى مشاكل برشلونة هي أنهم يعيشون على الماضي وعصر التيكي تاكا، لكن كرة القدم قد تغيرت، وأصبحت أكثر اهتمامًا بالجزء البدني، ولم يعد لديك ميسي وتشافي وإنيستا".

وحمل كومان رئيس النادي الحالي خوان لابورتا مسئولية تراجع مستوى الفريق، وقال: "لقد أخطأ خطأ كبيرًا بتصدير الشكوك للمدرب، فالصحافة تراقب الأوضاع بدقة هناك، كان عليه أن يظهر مزيدًا من الاحترام".

وأضاف: "كان من الأفضل أن تبحث عن مدرب آخر، ولكن لا تشكك في مدربك على الملأ، فهذا أسوأ شيء يمكنك القيام به".

وعن إقالته من تدريب برشلونة قال: "شعرت بعد مغادرة برشلونة بنوع من التحرر، السنة ونصف التي عشتها كانت أكثر الأوقات تعقيدًا في تاريخ النادي، البداية كانت بدون رئيس، ثم جاء لابورتا ليشكك في المدرب".

وأوضح قائلًا: "عندما تفشل في تحقيق الانتصارات، أنت تعلم أنك ستواجه مشاكل، لكنني فعلت الكثير من الأشياء لهذا النادي، فقد تركت المنتخب الهولندي ولا أندم على مجيئي، لكن كان يجب أن أعترف أنها كانت تجربة صعبة للغاية".

وعن رأيه في إمكانية تعاقد البارسا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ والفرنسي جوليس كوندي مدافع إشبيلية قال: "ليفاندوفسكي لاعب عظيم وهداف كبير، لكنه تقدم في العمر، لدي شكوك حول دفع 50 أو 60 مليون من أجل لاعب في ذلك العمر، إضافة إلى راتبه الكبير".

وختم قائلًا: "بينما أحب كوندي وطلبت التوقيع معه، لكن لم يكن هناك أموال، يبلغ من العمر 23 عامًا، تمامًا مثل أراوخو، وهو مدافع عظيم".

كومان خاض مع برشلونة كمدرب 67 مباراة، فاز بـ 40 وتعادل في 11 وخسر في 16 مباراة.