مباراة ليفربول اليوم.. محمد صلاح يبحث عن رقم قياسي جديد أمام بورتو

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:16 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، نظيره بورتو البرتغالي، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب آنفيلد.

مباراة ليفربول وبورتو ستكون بمثابة "تحصيل حاصل" لفريق ليفربول الذى حسم صدارة ترتيب المجموعة الثانية في وقت سابق وتأهل رسميًا لدور الـ 16 برصيد 12 نقطة، فيما يأتي بورتو ثانيًا برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل ميلان الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

إلا أن الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، سيكون له هدفًا مُختلفًا في مباراة ليفربول اليوم، حيث أنه يسعى لتحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا اليوم، في حال نجح في تسجيل هدفًا في مرمى بورتو البرتغالي، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية.

وفي حال نجح صلاح في تسجيل هدفه السادس سيُعادل رقم روبرتو فيرمينو القياسي كأكثر لاعبي الريدز تسجيلا في دور المجموعات.

سجل الدولي محمد صلاح 5 أهداف في 4 مباريات حتى الآن، بواقع هدف أمام ميلان و2 أمام بورتو و2 أمام أتليتكو مدريد.

فيما حقق البرازيلي فيرمينو هذا الرقم مع ليفربول في موسم 2017-2018، إلا أن صلاح سيكون أمامه مباراة أخرى أمام ميلان في الجولة الأخيرة.

مشاركة صلاح أمام بورتو بشكل أساسي ليست مؤكدة، في ظل ضمان الفريق تأهله لدور الـ16، فعقب لقاء بورتو سيلعب ليفربول 3 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي خلال أسبوع، ضد ساوثامبتون وإيفرتون وولفرهامبتون.