فيديو وأرقام.. الأهلي يفقد السيطرة في الشوط الثاني من مباريات الدوري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 01:08 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

نجح الأهلي في تحقيق العلامة الكاملة، في جميع مبارياته بمسابقة الدوري المصري لهذا الموسم، حيث تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة بعدما خاص 5 مباريات فاز بهم جميعًا، وسجل لاعبيه 14 هدفًا بينما استقبلت شباكه 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

الأهلي على الرغم من تفوقه الواضح في أسابيع مسابقة الدوري الأولى عن باقي منافسيه إلا أن احصائيات مبارياته الخاصة بالاستحواذ تكشف سببًا لاستقباله الأهداف في المباريات المحلية، وهو ما يستعرضه "كورة بلس" في التقرير التالي..

- الأهلي يفقد السيطرة على المباراة في أخر ربع ساعة

وفقًا للأرقام، فالأهلي، يحتل المركز الأول في الاستحواذ على الكرة خلال أول ربع ساعة من احداث المباراة، بنسبة 64%، كما أن شباكه لم تستقبل أي أهداف خلال شوط المباراة الأولى.

فيما جاءت نسبة الاستحواذ للأهلي، 50%، في أخر ربع ساعة من أحداث المباراة ليكون بذلك في المركز العاشر في الاستحواذ بين الأندية في نهاية المباريات الخمسة الأولى من الدوري.

كما تلقت شباك الأهلي 5 أهداف في الشوط الثاني منذ بداية الدوري الممتاز، وجاءت بواقع 3 أهداف في مباراة الزمالك بالجولة الثالثة، وهدفين في مباراته الأخيرة أمام غزل المحلة.

- سيطرة تامة على الشوط الأول أمام الإسماعيلي

في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري، فاز الأهلي على الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، وجاءت توقيتات الأهداف كالتالي: علي معلول أحرز الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 21، ثم بيرسي تاو أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 23، وتبعه بالهدف الثاني له والثالث للأحمر في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، فيما سجل أحمد عبد القادر هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

- هدف وحيد في مباراته أمام البنك الأهلي

في الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري، فاز الأهلي على البنك الأهلي، بهدف دون رد، أحرزه محمد شريف في الدقيقة 62 من زمن المباراة، التي انتهت باستحواذ الأهلي بنسبة 59% بينما استحوذ البنك الأهلي على 41% من أحداث المباراة.

- غياب السيطرة أمام الزمالك في الشوط الثاني

في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري، حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الزمالك بنتيجة 5 / 3، وكان مُتسيدًا للأحداث المباراة في أغلب أوقاتها باستثناء الشوط الثاني الذي تفوق فيه الزمالك نسبيًا وكان قريبًا من تسجيل هدفًا رابع في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الأهلي سجل هدفه الأول أمام الزمالك عن طريق محمد أبو جبل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 16، ثم سجل علي معلول، الهدف الثاني، في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل مصطفى فتحي هدف الزمالك الأول، في الدقيقة 52، قبل أن يعود الأهلي سريعًا بإحراز الهدف الرابع عن طريق أليو ديانج في الدقيقة 53، ثم سجل علي معلول مُجددًا من ركلة جزاء هدف الأهلي الخامس في الدقيقة 65، قبل أن يستقبل الأحمر هدفين في أخر ربع ساعة من المباراة، حيث تقدم الزمالك بهدفه الثاني عن طريق أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء، في الدقيقة 81، ثم سجل أشرف بن شرقي الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

- الأهلي يكتفي بهدف في شباك المقاولون العرب

وفي الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري، فاز الأهلي على المقاولون العرب، بهدف دون رد، أحرزه حمدي فتحي، في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

- الأهلي يفقد استحواذه في الشوط الثاني أمام غزل المحلة

وفي الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري، حقق الأهلي الفوز بصعوبة على غزل المحلة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما سيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة حيث تقدم بالهدف الأول عن طريق محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 10 من زمن المباراة، ثم أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 49 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل عبده يحيى هدف غزل المحلة الأول في الدقيقة 57، ثم سجل أكرم توفيق الهدف الثاني للمحلة بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ثم أحرز علي معلول هدف الفوز للأهلي، في الدقيقة 98 من زمن المباراة، من ركلة حرة مباشرة.