فينجادا يوضح أسباب اعتراض كيروش على العودة لتدريب منتخب مصر

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 29 يونيو 2022 01:28 ص

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

كشف نيلو فينجادا، المدير الفني السابق لاتحاد الكرة المصري، كواليس حديثه مع البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر السابق، على إمكانية عودته لتولي قيادة الفراعنة من جديد خلفًا لـ إيهاب جلال.

وقال نيلو فينجادا، في تصريحات للقناة الأولى لبرنامج "رقم 10"، مع الإعلامي كريم رمزي: "كيروش طور مهارات بعض اللاعبين في منتخب مصر، وشجعته على العودة لتدريب منتخب مصر".

واستكمل: "إرادة كيروش، كانت الدافع لتحقيق منتخب مصر نتائج جيدة في كأس الأمم الإفريقية، تحدثت معه منذ أيام حول عودته لقيادة منتخب مصر مرة أخرى".

وتابع: "تواصلت مع الاتحاد المصري لكرة القدم لإعادة كيروش لتدريب المنتخب مرة أخرى، ولكنه اعترض على الطريقة التي أبلغه بها اتحاد الكرة بتحميله الغرامة التي وقعت عليه في كأس الأمم".

وواصل: "محمد صلاح لم يتدخل في تعيين كارلوس كيروش مدربا لمنتخب مصر ولا أي شخص أخر".

وتطرق للحديث عن رحيله، قائلًا: "اتحاد الكرة أنهى عملي مع اتحاد الكرة بطريقة غير صحيحة، وأبلغت بركات وحازم إمام وجمال علام قبل رحيلي أنني لا أتحدث كثيرا حول عملي وما حققته".

وأوضح: "ليس لي أي علاقة بقرار رحيل شوقي غريب، عن المنتحب الأولمبي وتفاجأت به، وشوقي غريب مدرب رائع ويملك خبرات كبيرة في الكرة المصرية وكان من الأفضل استمراره مع المنتخب الأولمبي".

واسترسل: "لم أتدخل في قرار اتحاد الكرة بإقالة حسام البدري، من تدريب منتخب مصر وعلاقتي معه جيده، ولم يُعرض علي تولي تدريب منتخب مصر بعد رحيل حسام البدري ومهمتي كانت مديرًا فنيًا للاتحاد فقط".

وأتم فينجادا، قائلًا: "بعد رحيلي سمعت ترشيحي لقيادة المنتخب الأولمبي لكن رفضت هذا الأمر، ولا أمانع في العودة إلى مصر لتولي تدريب أي فريق يطلب خدماتي".