تعرف على ممثلي مصر في البطولات الإفريقية الموسم المقبل بعد قرارات اتحاد الكرة

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 29 يونيو 2022 09:25 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

أعلن اتحاد الكرة المصري منذ قليل اعتماد ترتيب أندية الدور الأول من الدوري المصري لتحديد المتأهلين إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل (2022/2023).

وستنتهي مباريات الدور الأول من الدوري المصري يوم 5 يوليو الجاري بالمواجهة المؤجلة بين الجونة والأهلي من الأسبوع التاسع، لتنتهي بذلك مباريات الدور الأول.

وبذلك تم حسم مقاعد الـ4 أندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، بعدما تم رسميًا إعلان الاعتماد على جدول ترتيب الدوري الأول لحسم المقاعد الإفريقية.

وضمن ناديا الزمالك والأهلي تأهلهما إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، بعدما احتلا المركز الأول والثاني في جدول ترتيب الدور الأول من الدوري المصري.

وعلى الرغم من تبقي مباراة مؤجلة للأهلي في الدور الأول أمام الجونة، إلا أن المارد الأحمر حسم بطاقة التأهل لدوري أبطال إفريقيا بعدما جمع نقاط تضمن له المشاركة حتى مع تبقي مباراة مؤجلة.

كما حجز ناديا بيراميدز وفيوتشر رسميًا مشاركتهما في بطولة الكونفدرالية الموسم القادم بعد نهاية مباريات كليهما من الدور الأول واحتلالهما المركز الثالث والرابع.

وضاعت بطاقة التأهل إلى الكونفدرالية الإفريقية عن نادي سموحة بفارق نقطتين فقط له عن نادي فيوتشر، صاحب المركز الرابع بحسب ترتيب الدور الأول من الدوري المصري.

ويأتي ترتيب الدوري المصري وفقًا لمباريات الدور الأول، كالتالي:

1- الزمالك 41 نقطة - 17 مباراة

2- الاهلى 39 نقطة - 16 مباراة

3- بيراميدز 36 نقطة - 17 مباراة

4- فيوتشر 29 نقطة - 17 مباراة

5- سموحة 27 نقطة - 17 مباراة