رئيس فيفا: صلاح أسطورة وعلينا أن نفكر بشكل مختلف بشأن كأس العالم

كتب : محمد كمال

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:57 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة قدم "فيفا"، عن احتفالية مصر بمائة عام على إنشاء اتحاد كرة القدم، خلال تواجده يف القاهرة لحضور افتتاح المقر الجديد للاتحاد.

وقال إنفانتينو، في تصريحات تلفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "اليوم تاريخي احتفالا بمائة عام على انشاء الاتحاد المصري لكرة القدم هذا يعني 100 عام على الكرة الإفريقية، ومركز المنتخبات الوطنية يعد من بين الأفضل في العالم  ليس فقط في مصر".

وواصل رئيس فيفا حديثه: "ماتفعله مصر لكرة القدم في العالم هو أمر فريد من نوعه، وحينما أسافر إلى أي مكان في العالم يعرفني المصريون ويقدموا لي التحية".

وتابع: "كرة القدم تشكل نبض الحياة فأنا مشجع للتاريخ المصري وكرة القدم المصرية، ففي أول مرة أتواجد في كأس أمم إفريقيا جئت كمشجع قبل أن أكون رئيسا للفيفا عام 98 وفازت مصر به".

وعن إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من كل أربعة أعوام، أوضح: "عندما أنشيء الاتحاد المصري لكرة القدم قبل 100 عام قرر الناس أن يقام كأس العالم كل 4 سنوات ووقتها كان هناك 40 دولة فقط يمارسون كرة القدم، أما الآن يوجد أكثر من 200 دولة، وهناك 5 فرق في افريقيا تتأهل من بين 54، فهذه عملية تأهل صعبة ويجب أن يكون لها فرصة أكبر ويتاح لدول العالم أن تشارك بقدر أكبر في البطولة، وعلينا أن نفكر بطريقة مختلفة الآن".

وعن رأيه في أفضل لاعب في العالم، وإمكانية تتويج صلاح بها: "ليس فقط المصريين من يتمنون فوز صلاح فهناك 450 مليون عربي يتمنوا فوز صلاح بالكرة الذهبية، فهو أسطورة في كرة القدم المصرية وأتمنى له حظًا سعيدًا وأبارك لمصر على مائة عام من كرة القدم".