ماذا فعل سواريش في الأهلي قبل تقديمه رسميًا بالمؤتمر الصحفي اليوم؟.. فيديو وصور

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 01 يوليو 2022 01:30 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريس

ريكاردو سواريس

يستعد مسئولو النادي الأهلي، لتقديم البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق الأحمر، في مؤتمر صحفي، سيعقد بعد قليل، بمقر القلعة الحمراء، بالجزيرة، بعدما تم الإعلان الرسمي بالأمس عن توليه القيادة الفنية للفريق بشكل رسمي، لمدة موسمين مع ما تبقى من الموسم الجاري.

يرصد "kora plus" كل ما فعله سواريش في يومه الأول بالنادي الأهلي، قبل تقديمه في المؤتمر الصحفي بعد قليل..

- قيادة المران الأول بالأهلي

ظهر سواريش لأول مرة في مران الأهلي، بالأمس، حيث كانت انطباعات المدرب عقب مباراة سموحة جعلته يرغب في تحسين أمرين وهم الشق الدفاعي بسبب الأخطاء التي وقع بها اللاعبين وأيضًا التحرك بدون كرة وضرب التكتلات الدفاعية وتسجيل الأهداف.

واهتم سواريش بشكل كبير بالجانب التكتيكي وتقسيم أدوار العمل مع جهازه المعاون، وأيضًا وجه اللاعبين ببعض التعليمات الخاصة بالتسليم والتسلم واستغلال الفرص أمام المرمى.

وشهد المران أيضًا اهتمام المدرب البرتغالي بالجمل الفنية وشارك بنفسه في التدريبات وقام ببعض المهارات المطلوب تنفيذها من اللاعبين مع كل لاعب على حدة.

وقام سوراريش بمصافحة اللاعبين من جديد بعد انتهاء المران، واجتمع مع جهازه المعاون الأجنبي فقط ما يقرب من 15 دقيقة في ملعب التتش للنقاش في انطباعتهم عن أول مران وأداء اللاعبين.

واجتمع المدير الفني البرتغالي أيضًا مع معاونيه في غرفة خلع الملابس بعد انصراف اللاعبين بفترة ليست قصيرة. 

سواريش: تركت عائلتي من أجل الأهلي وأمامنا شهرين لحصد البطولات

كما ظهر ريكاردو سواريش في حوار مطول عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، ظهر مقطعًا على 5 مقاطع فيديو على مدار اليوم بعد توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر بصورة رسمية.

طالع.. سواريش يكشف أدوار عناصر الجهاز الفني للأهلي

وتحدث سواريش عن جهازه الفني: "فاش يعلم ما أفكر فيه من قرارات، وهو مسئول عن الجزء البدني للاعببين ومسئول عن التواصل بين الأقسام المختلفة في النادي وهو أيضًا المدرب المساعد، راؤول فاريا هو محلل أسلوبنا وفكرة الأساسية في المباراة وكذلك له القدرة على الرفع المستوى الفردي للاعبين ومسئول عن مقاطع الفيديو الجماعية والفردية للاعبين لتحليلها، وهو أيضًا مدرب مساعد".

وواصل سواريش حديثه: "بيدرو جيميرايش أخصائي فسيولوجي.، مسئول عن متابعة البيانات الإحصائية للاعبين والمجهود البدني مسئول عن القوة البدنية للاعب في حالة إذا احتاج للعمل الفردي أو لتقوية عضلات معينة أو جزء معين ويساعد اللاعب في صالة الجيم إلى جانب تمارين الوقاية من الإصابات".

واستمر سواريش بالحديث عن جهازه الفني الجديد بالأهلي: "فقال عن لويس بيريرا أنه محلل أداء لكن هو مختص في أداء الخصم، مشيرًا إلى أن دور إدواردو لوبو هو تدريب حارس المرمى وتمارينهم من أجل مستوى أعلى من التمارين الفردية وأيضًا يعد عنصر أساسي بالنسبة له".

طالع أيضًا.. سواريش: لم أكن لاعبًا كبيرًا في البرتغال.. وأمامنا شهرين على تحقيق البطولات

وانتقل للحديث عن طموحه مع الأهلي: "كان لابد من التوضيح لهم ضرورة حضور الجهاز المعاون لأن الوقت قصير أمامنا شهرين على نهاية الموسم، ومن المهم أن نفوز بالألقاب، نحن أمام 3 ألقاب ونكون أبطال ونُعيد اللقب للنادي الأهلي، فهو فريق كبير وله الحق في الفوز بالألقاب".

واستكمل سواريش تصريحاته: "حضرت إلى هنا لكي نقدم كرة قدم جيدة، لأن فريق مثل الأهلي يجب أن يلعب جيدًا وكذلك يحقق الفوز مع أداء جيد".

طالع أيضًا.. سواريش: أنتظروا أدائي في الملعب.. وجوزيه شرح ليّ طبيعة اللاعب المصري

وتحدث سواريش عن الأداء المنتظر مع الأهلي: "لا أحب أن أتحدث كثيرًا عن نفسي، فأنا أفضل أن الجميع يرى عملي وأدائي في الملعب، ولكن أعد الجميع أن اللاعبين سوف يعطون كل شيء من قلبهم ومن طموحهم في الملعب".

وأكمل سواريش: "أعرف معلومات كثيرة عن الأهلي من قبل، كذلك اتصل بيّ مانويل جوزيه، وقال ليّ أنه نادي له طموح، له طبقة جماهيرية عريضة يعشقون كرة القدم والنادي، كما تحدث ليّ عن طبيعة اللاعب المصري والثقافة الفنية له، وذكر ليّ  أن اللاعب المصري يعتبر متطور فنيًا شبيه باللاعب البرتغالي، وكذلك عن ظروف المناخ والطقس، وكانت معلوماته مساعدة ليّ بشكل كبير".

طالع أيضًا.. سواريش: ضغط جماهير الأهلي يُحفزني.. وهذا رأيي في اللاعبين

وأضاف سواريش في تصريحاته: "نحن نعلم أن الفريق سيؤدي مباراة كل 3 أيام وهو وقت قصير لوضع التصحيحات اللازمة للتحسن، استشفاء ثم التحضير ليوم واحد، لكن علينا أن نستغل كل هذا من أجل تحقيق الفوز لأن الأهلي يدخل كل مباراة من أجل الفوز وهذا سيكون هدفنا".

واستمر المدير الفني البرتغالي: "ضغط جماهير الأهلي سيكون حافز لي لتقديم الأفضل وهذا الضغط لا يقلقني لكن ما يقلقني هو ضغط المباريات وعدم وجود وقت كافي لتدريب اللاعبين في هذا الوقت القصير".

طالع أيضًا.. ريكاردو سواريش: سأترك عائلتي من أجل الأهلي.. وأسعى لصناعة التاريخ

وأتم سواريش تصريحاته: "هدفي تحقيق شيء تاريخي مع الأهلي، وأسرتي ستقيم بالبرتغال لأكون على مستوى تركيز عالي بعملي والتزام وأسلوب قوي من أجل وضع أفكاري وتنفيذها داخل الملعب".