ملخص تصريحات ريكاردو سواريش في مؤتمر تقديمه لتدريب الأهلي

كتب : مهاب ممدوح

الجمعة، 01 يوليو 2022 03:16 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

كشف البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أهدافه رفقة الفريق بعد توليه المهمة الفنية بشكل رسمي، خلفا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي فسخ تعاقده مع النادي، حيث عقد سواريش مؤتمرا صحفيا اليوم في الأهلي للحديث عن التحديات الخاصة بتوليه المهمة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة وأهدافه التي يرغب في تحقيقها لإسعاد جمهور الأهلي.

طالع أخبار الأهلي من هنا

وكشف النادي الأهلي عن تعاقده مع ريكاردو سواريش لمدة عامين ونصف، بموجب موسمين مقبلين، مع ما تبقى من الموسم الحالي، وذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني عن منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم.

نستعرض ملخصا كاملا لتصريحات ريكاردو سواريش التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، لتقديمه في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

- بداية حُقبة جديدة ( طالع هنا ) 

أعلم حجم المسؤولية الواقعة على عاتقي بعدما أصبحت مدربا للأهلي، وأشكر الإدارة على ثقتها، سنبدأ حقبة جديدة في تاريخ النادي الذي يعد الأكبر في أفريقيا، وأعلم أنني أمثل طبقة جماهيرية عريضة، ولا أحد فوق الأهلي فالأهلي فوق الجميع.

- الحديث مع مانويل جوزيه ( طالع هنا )

تحدث مع مانويل جوزيه الأسطورة البرتغالية والذي عمل من قبل في الأهلي منحني أفكارا إيجابية، وكان سعيدا بتواجدي في منصب المدير الفني للأهلي.
أهداف الفترة المقبلة

هدفي الفترة المقبلة، أن نحقق الفوز في جميع المباريات، ولكن مع تقديم كرة قدم جيدة، تحقيق الفوز أمر هام بالطبع ولكن يجب أن يأتي مع تقديم كرة قدم جيدة.

- التواصل مع الخطيب  ( طالع هنا ) 

محمود الخطيب رئيس النادي رحب بي أمس وجعلني أعرف هدف النادي، والاستراتيجية الخاصة به، والنقاط الهامة التي ستساهم في النجاح، وأوجه الشكر لمجلس الإدارة على الثقة والدعم.

- متابعة الأهلي ( طالع هنا )

حللت 4 مباريات للأهلي مع جهازي الفني قبل أن أتولى المهمة الفنية بشكل رسمي، نحتاج إلى مزيد من الإلتزام والأهلي يمتلك لاعبين مميزين قادرين على التطور، ولكن علينا أن نقدم كرة قدم جيدة تُسعد الجمهور، خاصة أن تركيز اللاعبين يقل بمرور الوقت في المباراة.

- العمل تحت ضغط ( طالع هنا )

المدرب الذي لا يجيد اللعب تحت ضغط ليس مدربا، أعلم الضغط الكبير ف يالأهلي، وجاهز لمواجهته، نعمل على الفوز في كل مباراة وهدفنا دائما إسعاد الجمهور، وكنت أتمنى أن يكون عدد الجمهور أكبر في المباريات، ولكننا جاهزين للتحدي ونعمل على إسعاد جمهور الأهلي بالفريق.

- أدوار المعاونين 

بالنسبة لماوريسيو فاش، فهو المسؤول الأول عن تنظيم العمل في التدريبات وتنسيق الجزء البدني والفني الخاص باللاعبين وفي حال غيابي لأي ظرف فهو يعلم طريقة عملي بشكل كامل.

بالنسبة لراؤول فاريا، فهو محلل أداء فريقنا، ومسؤول عن تحسين المهارات الفردية وتقديم الحلول الجماعية الخاصة بفريقنا ومتابعة تطور اللاعبين.

بالنسبة للمدرب لويس بيريرا، فهو محلل أداء الخصوم ويكون مسؤولا عن تقديم تحليل مفصل عن الخصوم التي تواجه الأهلي وتقديم مقاطع فيديو توضح أساليبهم في التعامل معهم.

بالنسبة بيدرو جيميرايش: أخصائي فسيولوجي، هو مسؤول عن قراءة البيانات الصادرة من gps ومن خلاله تحليل الأداء البدني لكل لاعب، ومقدار الركض في الملعب والسرعة المستخدمة من كل لاعب، وتحسين مستواه من خلال التمارين الإضافية لزيادة الكتلة العضلية وهدفنا أن نطور دائمًا المستوى البدني للاعبين، كما أنه يعد بمثابة مدرب مساعد لي وله دور فني في الملعب.

بالنسبة إدواردو لوبو: هو مدرب حراس المرمى، والمسؤول عن كل شئ خاص بحراسة المرمى في الفريق كما يعمل على تطوير أداء الحراس بشكل مستمر ومراقبة ذلك.

كما أشاد كارلوس سواريش بسامي قمصان، مؤكدًا أنه سيحاول الاستفادة من خبراته الطويلة مع النادي الأهلي ومعرفته الكاملة باللاعبين، كما أنه يمتلك أفكار تكتيكية وفنية لما يملكه من خبرات.