مصدر لـ"كورة بلس" : أزمة في اعتماد فوز العامري فاروق في انتخابات الأهلي

كتب : ريهام حمدي

السبت، 27 نوفمبر 2021 06:01 م

shareicon

مشاركه

قال مصدر داخل النادي الأهلي، إن مجلس الإدارة الجديد، الذي تم انتخابه أمس الجمعة، لن تتم اعتماد نتيجة فوزه بالكامل، حيث سيتم استثناء منها العامري فاروق الفائز بمنصب نائب الرئيس بعد حصوله على أكثر من 19 ألف صوت.

وكشف المصدر لـ"كورة بلس" الكواليس التي شهدتها الدقائق التي كانت قبل إعلان النتيجة، وكانت فيها حالة من الجدل حول صحة فوز العامري بمنصب النائب.

وقال المصدر: "قبل إعلان النتيجة دار حوار بين القاضي المشرف على الانتخابات وسعد شلبي المدير التنفيذي، حيث أكد القاضي أن وجود اسم العامري في ورقة التصويت غير قانوني وسيتم تأجيل إعلان نتيجته".

وأضاف: "القاضي أبلغ سعد شلبي بأن العامري كان لابد من طرح اسمه أمام الأعضاء للتصويت عليه برفع اليد وليس في ورقة التصويت، وهو ما اعترض عليه المدير التنفيذي للأهلي، الذي أكد أن ما حدث إجراء صحيح".

وأوضح المصدر: "شلبي أكد للقاضي أن الشرط هو حصول العامري على 25% من أصوات الحاضرين وهو ما حدث، بحصوله على أكثر من 19 ألف صوت في ورقة التصويت".

وأشار المصدر إلى أنه حتى الآن تم اعتماد فوز جميع المرشحين في قائمة الخطيب باستثناء العامري فاروق، حيث ينتظر الأهلي حاليا الحصول على موافقة الجهة الإدارية باعتماد فوز العامري.

الجمعية العمومية التي أقيمت أمس بالقلعة الحمراء لانتخاب مجلس إدارة جديد يدير النادي حتى عام 2025، شهدت فوز محمود الخطيب بولاية ثانية في الرئاسة، وفازت معه قائمته بالكامل والتي ضمت العامري فاروق في منصب النائب، وخالد مرتجي في أمانة الصندوق، وحسام غالي ومحمد الغزاوي ومحمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومحمد سراج ومهند مجدي في العضوية فوق السن، ومحمد الجارحي ومي عمر في العضو تحت السن.

لكن كان هناك جدلا كبيرا حول صحة فوز العامري بمنصب النائب، خصوصا في ظل عدم وجود مرشحين غيره على هذا المنصب، حيث أكدت الجهة الإدارية التي تواجدت في الانتخابات، بوجوب طرح اسمه على الأعضاء للاستفتاء عليه بدلا من إدراج اسمه في ورقة التصويت، حيث يتحتم فوزه بالمنصب بالتزكية حصوله على 25% من أصوات الحاضرين.