10 معلومات هامة عن بتروجت قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس مصر

كتب : محمد غنيم

السبت، 02 يوليو 2022 12:47 م

shareicon

مشاركه

بتروجت

بتروجت

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في التاسعة من مساء اليوم السبت، صوب ستاد القاهرة، لمتابعة مواجهة الأهلي وبتروجت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، للموسم الماضي 2020-2021.

يدخل فريق بتروجت المباراة بعد غياب ثلاث سنوات عن الدوري الممتاز، منذ أن هبط إلى دوري القسم الثاني في موسم 2018-2019، ومن حينها لم ينجح في التأهل مرة أخرى.

ويرصد "koraplus" في السطور بعض المعلومات عن نادي بتروجت قبل مواجهته للأهلي في نصف نهائي كأس اليوم:

1 - تأسس نادي بتروجت سنة  2000 وصعد الفريق للدوري الممتاز لأول مرة في موسم 2006-2007 وقدم الفريق مستويات رائعة في دوري الأضواء والشهرة حتى هبوطه للقسم الثاني في موسم 2018-2019 وكانت أول مبارياته في الدوري الممتاز أمام طلائع الجيش وفاز الفريق البترولي وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

2 - يلعب الفريق البترولي مبارياته على ستاد السويس سواء في الدوري الممتاز أو في دوري القسم الثاني.

3 -  كانت أبررز إنجازاته السابقة الوصول للدور نصف النهائي لكأس مصر موسم 2008-2009 وخرج وقتها من نادي الزمالك في مباراة الدور نصف النهائي.

4 - أكبر هزائم بتروجيت عبر تاريخه كانت أمام الأهلي، حيث خسر الفريق مرتين من الأهلي بنتيجة 4-0 في المباراة الأولى موسم 2007 والمباراة الثانية موسم 2008-2009.

5 - حقق علاء إبراهيم لاعبه السابق لقب هداف الدوري الممتاز موسم 2007-2008 وذلك برصيد 15 هدف.

6 - واجه النادي الأهلي من قبل في 25 مباراة لم يستطع خلالها تحقيق أي فوز على النادي الأهلي، حيث فاز الأحمر في 20 مباراة وتعادل الفريقين في خمس مباريات وكانت أخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2018-2019 وفاز فيها الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

7 - احتل بتروجت المركز الثاني في الموسم الماضي بدوري القسم الثاني خلف فريق الداخلية الذي صعد للدوري الممتاز وذلك برصيد 56 نقطة، ليقرر بعدها ربيع ياسين المدير الفني السابق للفريق الرحيل، فيما قررت إدارة النادي تعيين هيثم شعبان المدير الفني السابق لسيراميكا كليوباترا كمديرا فنيا للفريق.

8 - يدخل الفريق مباراة الأهلي بقائمة اضطرارية بسبب الإصابات في صفوفه ليقرر هيثم شعبان مدرب بتروجيت ضم 18 لاعب لمواجهة الأهلي وهم محمد أبو النجا - مصطفى معوض - هادي رياض - محمد مصطفى - سامح إبراهيم - محمود منصور - أحمد عادل عبد الرسول - حسام محمد البدري - محمد السيد خليل - محمد هشام - أحمد علي إبراهيم - أحمد رضا - مصطفى جابر - محمود محبوب - رشاد المتولي - محمد نور - محمد حامد - طه نادي.

9 - يدخل بتروجيت مباراة الدور نصف النهائي بعد الفوز على الزرقا بثلاثة أهداف دون رد في الدور التمهيدي، ثم الفوز على بورتو السويس في التمهيدي الثالث بهدفين نظيفين، ثم الفوز على الشهداء بضربات الترجيح ليصعد الفريق للدور الـ32 من كأس مصر، ليواجه المقاولون العرب ويحقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على كوكاكولا بضربات الجزاء ليتأهل لدور الثمانية من كأس مصر وصعد للدور نصف النهائي بعد الفوز على دجلة بهدفين مقابل هدف ليصعد الفريق للدور قبل النهائي.

10 - يحتل سامح إبراهيم قائمة هدافي الفريق في القسم الثاني برصيد 9 أهداف ويليه في ترتيب الهدافين إسلام هشام وعبدالرحمن السكران.