6 معلومات عن الجزيرة التي شهدت تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول (صور)

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 02 يوليو 2022 02:08 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية عن اسم الجزيرة التي يتواجد فيها محمد صلاح نجمنا المصري والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، للاستمتاع بإجازته الخاصة قبل بداية الموسم الجديد، وكانت تلك الجزيرة هي الشاهدة على توقيع صلاح لعقده الجديد مع الريدز والذي يجعله باقيا في صفوف ليفربول حتى عام 2025، وفقا لما أشارت التقارير الصحفية براتب يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

طالع أخبار محمد صلاح من هنا

ونستعرض أبرز المعلومات عن الجزيرة اليونانية التي يقضي فيها محمد صلاح إجازته الخاصة على النحو الآتي: 

- تقع الجزيرة ضمن بحر إيجه في اليونان، وهو أحد أفرع البحر المتوسط، ويتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل، وتُطل عليه تركيا واليونان.

- تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 105 كم2 ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 372 م، ويبلغ عدد سكانها حوالي 9.320 نسمة، وتضم بعض القُرى الصغيرة أهمها آنو ميرا، والتي تضم بعض السكان.

- تتألف الجزيرة من صخرة مُكونة من الجرانيت، ولا يوجد فيها مصدر مياه عذبة جارية نظرا لقلة الأمطار التي تهطل فيها سنويا لوقوعها في الظل المطري لجبال اليونان القارية.

- تُعتبر تلك الجزيرة واحدة من أكثر جزر العالم شعبية عند السياح ومن أهم معالم اليونان، وتضم بعض الأحياء المميزة من ضمنها حي فينيسا الصغرى، والذي يضم بيوت مبنية مباشرة فوق البحر.

- تضم الجزيرة بعض النوادي الخاصة، والتي تشهد فعاليات صيفية رائعة، كما يوجد في الجزيرة مطار دولي يربطها بكل المدن الأوروبية الرئيسية.

- تضم الجزيرة العديد من الفنادق، وتتراوح الأسعار الخاصة بتلك الفنادق من 1880 جنيه مصري في الليلة إلى 6 آلاف جنيه، وفقا لإمكانيات الفُندق وموقعه من البحر.