الأهلي يضرب موعدًا مع الزمالك في نهائي الكأس بعد الفوز على بتروجت "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 02 يوليو 2022 10:59 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وبتروجت

الأهلي وبتروجت

ضرب النادي الأهلي موعدًا مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر بعد الفوز على بتروجت في نصف النهائي بهدفين دون مقابل.

ونجح النادي الأهلي في التقدم مبكرًا عن طريق محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة السابعة بعدما تسلم تمريرة من علي معلول، قبل أن يطلقها أفشة بطريقة رائعة في مرمى بتروجت معلنًا تقدم المارد الأحمر.

وواصل الأهلي ضغطه على أمل إحراز الهدف الثاني إلا أن محمد شريف أهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من طاهر محمد لكن تسديدته بعد ذلك جاءت بعيدة عن المرمى.

تراجع مستوى الأهلي بشكل واضح بعد مرور 25 دقيقة، وسيطر نادي بتروجت على المباراة بشكل أكبر مع تراجع لاعبو سواريش إلى المناطق الخلفية لكن بدون خطورة واضحة.

وجاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بتروجت بعد تدخل من محمد هاني على المهاجم بعد استلامه الكرة وظهره إلى المرمى.

ولكن مصطفى الجمل أهدر فرصة معادلة النتيجة لصالح بتروجت بعدما تصدى محمد الشناوي لركلة الجزاء التي سُددت على جهته اليسرى، ليخرج الأهلي متقدمًا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الأهلي بطريقة قوية من أجل إحراز الهدف الثاني، إلا أن دفاعات بتروجت وقفت بالمرصاد لكل محاولات لاعبي المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 65 أتيحت فرصة محققة للتسجيل للنادي الأهلي بعد تمريرة رائعة من علي معلول لكن تسديدة محمد شريف جاءت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 72 حملت الأخبار السعيدة للنادي الأهلي بعدما سجل محمد عبد المنعم الهدف الثاني برأسية بعد عرضية من ضربة ركنية من علي معلول.

وسدد حمدي فتحي كرة قوية في الدقيقة 78 لكن كرته جاءت في القائم الأيمن لمرمى بتروجت، ليمنع الهدف الثالث المحقق للنادي الأهلي.

وبذلك، يواجه النادي الأهلي غريمه التقليدي، نادي الزمالك في نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي يوم 21 من شهر يوليو الجاري.