التحكيم النسائي يدخل الدوري الإيطالي للمرة الأولى

كتب : محمد عادل

الأحد، 03 يوليو 2022 07:00 ص

shareicon

مشاركه

كابوتي

كابوتي

دخلت الحَكَمَة الإيطالية ماريا سول فيريري كابوتي التاريخ من الباب الكبير، مع قرب إنطلاق منافسات الدوري الإيطالي موسم 2022-2023.

رابطة أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كانت قد عينت كابوتي ضمن قائمة الحكام المختارة لإدارة مباريات في بطولة الدوري للموسم الجديد، لتصبح أول امرأة تدخل القائمة في تاريخ البطولة.

كانت كابوتي البالغ عمرها 31 عاما هي أول امرأة تدير مباراة كان طرفها أحد فرق دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، حين واجه كالياري نظيره سيتاديلا في كأس إيطاليا، والذي انتهى بفوز كالياري 3-1.

وستدير كابوتي مباراة في الدوري الإيطالي لأول مرة الموسم المقبل بعد انضمامها لقائمة الحكام الرسمية للبطولة.

وقال ألفريدو ترنتالانج رئيس لجنة الحكام في إيطاليا: "إنها لحظة رائعة وعظيمة وتثير مع ذلك مشاعر الدهشة عند البعض لوجود امرأة ضمن قائمة الحكام".

وأردف: "بالطبع اختيار كابوتي لتصبح أول امرأة تدير مباريات في الدوري سيتصدر عناوين الأخبار، إنها لحظة تاريخية لكن‭ ‬هذا الاختيار جاء عن جدارة واستحقاق وليس مجرد منحة".

كانت كابوتي قد انضمت لرابطة الحكام عام 2007، وعملت في مسابقات الدوري الخاصة بالمناطق قبل أن تبدأ في إدارة مباريات بالدرجة الرابعة في 2015، ومن هنا بدأت تسلك الطريق نحو إدارة مباريات في الدرجات المختلفة في الكرة الإيطالية.