بالأرقام.. هل يستحق محمد صلاح الفوز بالكرة الذهبية؟

كتب : هشام كمال

السبت، 27 نوفمبر 2021 09:57 م

shareicon

مشاركه

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021 والتي يتنافس عليها العديد من الأسماء القوية، من ضمنهم نجمنا المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول.

وهذه ليست المرة الأولى التي يترشح محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية، حيث ترشح أكثر من مرة في السنوات القليلة الماضية، وتحديدًا منذ انتقاله لليفربول قادمًا من روما الإيطالي، ولكن لم يحالفه الحظ في الفوز بالكرة الذهبية.

العديد من المشجعين قاموا بترشيح محمد صلاح من أجل الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، خاصة بعد أداءه وأرقامه القوية مع ليفربول في الموسم الماضي، على الرغم عدم فوز الفرعون المصري بالألقاب مع الريدز في الموسم الماضي.

ويتنافس مع صلاح العديد من الأسماء القوية على مستوى العالم من أجل الفوز بالكرة الذهبية، ومن أبرز هذه الأسماء هما: روبرت ليفاندوفيسكي وليونيل ميسي وكريم بنزيما وجورجينيو وكيليان مبابي وبرونو فيرنانديز وكريستيانو رونالدو.

ونقدم في التقرير التالي رصد لأرقام اللاعبين الأبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وهل يستحقون الفوز بها أم لا؟

محمد صلاح:

تمكن محمد صلاح من إحراز 31 هدف مع ليفربول في جميع المسابقات مع ليفربول في موسم 2020/2021 بالإضافة إلى مشاركته في المباريات مع منتخب مصر، وصنع ثمانية أهداف آخرين ولكن فشل في الفوز بأي بطولات سواء مع ليفربول أو منتخب مصر.

ليونيل ميسي:

تمكن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي من إحراز 32 هدف في الموسم الماضي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين، وصنع تسعة أهداف آخرين، وتمكن من الحصول على لقبين، وهو بطولة كأس ملك إسبانيا مع برشلونة وبطولة كوبا أمريكا مع منتخب التانجو.

روبرت ليفاندوفيسكي:

استطاع النجم البولندي أن يحرز 50 هدف مع منتخب بلاده بولندا ومع بايرن ميونخ، وصنع خمسة أهداف آخرين، واستطاع أن يحصد لقبين مع بايرن ميونخ، ولكنه فشل في إحراز أي ألقاب مع منتخب بولندا.

كريم بنزيما: 

أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيما 32 هدف في الموسم الماضي سواء مع ريال مدريد أو منتخب فرنسا، وتمكن من صناعة 12 هدف آخرين في الموسم الماضي، ولكنه فشل في إحراز أي ألقاب مع ريال مدريد، ولكنه فاز بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

جورجينيو:

يعتبر هذا أنجح مواسم الإيطالي جورجينيو، سواء مع تشيلسي أو منتخب إيطاليا، حيث حصد دوري أبطال أوروبا مع البلوز وحصد بطولة اليورو مع منتخب إيطاليا، وتمكن خلالهم من إحراز سبعة أهداف وصناعة هدفين آخرين.

كيليان مبابي:

النجم الفرنسي استطاع أن يحرز لقب كأس فرنسا مع باريس سان جيرمان، ولقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، وأحرز في الموسم الماضي 36 هدف وصنع 18 آخرين.

كريستيانو رونالدو:

تمكن الأسطورة البرتغالي أن يحرز 29 هدف وصنع ستة آخرين، وفاز ببطولة الكأس مع يوفنتوس ولكنه لم يفز بأي بطولة مع منتخب البرتغال.