ماذا قدم إيفونا بعد رحيله من الأهلي وحتى الانضمام لنادي أسوان؟

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 04 يوليو 2022 01:07 م

shareicon

مشاركه

ماليك إيفونا

ماليك إيفونا

عاد المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، لاعب النادي الأهلي الأسبق، إلى منافسات الدوري المصري مرة أخرى، ولكن من بوابة نادي أسوان هذه المرة، بعد غياب لفترة وصلت إلى 6 سنوات، ابتعد فيها عن الملاعب المصرية.

إيفونا كان انضم إلى النادي الأهلي، قادما من فريق الوداد المغربي في الانتقالات الصيفية لعام 2015، في صفقة كلفت خزينة النادي الأحمر وقتها نحو مليوني و400 ألف دولار، ثم بعدها باعه النادي الأهلي بثمانية ملايين دولار إلى نادي تيانجين تيدا الصيني، بعد موسم واحد فقط لعب فيه إيفونا بالقميص الأحمر.

المهاجم الجابوني قدم مستويات مميزة مع الأهلي وسجل العديد من الأهداف في مسابقة الدوري التي توج الفريق بلقبها في موسم 2015-2016، إلا أنه لم يظهر بشكل المطلوب منذ رحيله عن القلعة الحمراء في مختلف الأندية التي لعب لها.

في السطور التالية يستعرض "koraplus" مسيرة إيفونا مع النادي الأهلي، وماذا قدم بعد رحيله عن القلعة الحمراء:-

- إيفونا خلال مسيرته مع الأهلي لعب 31 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالهم 13 هدف وصنع 5 أخرين، وتوج مع الفريق بلقب الدوري الممتاز وكأس السوبر المصري.

- في عام 2016 انتقل إيفونا من الأهلي إلى تيانجين تيدا الصيني في صفقة بيع نهائي مقابل 8 ملايين دولار، لكنه لم يوفق مع الفريق الصيني حيث لعب 10 مباريات فقط وسجل ثلاثة أهداف، وتمت إعارته إلى قونيا سبور التركي.

- انتقل بعد ذلك ماليك إيفونا إلى فريق سانتا كلارا البرتغالي في 2019، لكنه لعب معه 9 مباريات فقط، ورحل بعد ذلك إلى فريق ناسيونال ماديرا في 2020 ولعب معه مباراتين فقط.

- في نهاية عام 2020 انضم ماليك إيفونا إلى نادي الصفاقسي التونسي ولعب معه 3 مباريات فقط، حتى رحل عن الفريق في أكتوبر 2021.