كاف ينظم ورشة عمل لترك إرث كرة القدم النسائية في إفريقيا.. صور

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 04 يوليو 2022 03:44 م

shareicon

مشاركه

فعاليا ورشة عمل الكاف

فعاليا ورشة عمل الكاف

تقيم إدارة تطوير كرة القدم النسائية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ورشة عمل لترك إرث كرة القدم النسائية في دولة "المغرب" على هامش، إحتضان النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، بمشاركة  12 منتخب للمرة الأولى في تاريخ الكان.

ورشح الاتحاد المغربي لكرة القدم ولجنة الكرة النسائية 30 مدربة، من مدربات الصفوة بدوريات المغرب للسيدات، للمشاركة في دورة إرث الكرة النسائية في أفريقيا، والذي تقام حاليًا  في مجمع محمد الخامس، خلال إستضافة الرجاء والدار البيضاء فعاليات الكان.

وشارك في فعاليات الدورة وإلقاء المحاضرات على المدربات الدارسات، أسطورتي تدريب الكرة النسائية في الجزائر والمغرب راضيه فرتول مدربة منتخب الجزائر للسيدات، ولمياء بومهدي لاعبة الوداد السابقة ومنتخب العرب ومدرب منتخب المغرب للسيدات.

وتهدف ورشة إرث الكرة الإفريقية للسيدات في المغرب، إلى تنمية كرة القدم النسائية وإضفاء الطابع الاحترافي على رأس أولوياتها، وإطلاق عدد من المبادرات الهادفة للتحفيز في هذا النمو، وتمكين المدربات وتشجيعهن على البقاء في اللعبة والاعتراف بها.

وكانت لجنة تطوير الكرة النسائية بالكاف برئاسة المصرية صفية عبد الدايم، في نوفمبر 2021، دورة مماثلة للمدربات المحليات في مصر، على هامش استضافة القاهرة النسخة الافتتاحية من دوري أبطال توتال إنرجي للسيدات 2021.