معركة جديدة تبدأ بين أندية السعودية والجمهور المستفيد الأول (تقرير)

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 05:00 م

shareicon

مشاركه

نونو سانتو

نونو سانتو

بدأت الأندية السعودية، في التحضير المبكر للموسم الجديد، بالتعاقد مع مدربين عالميين، لتشتعل شهور الصيف مبكرا.

وأنهى 12 نادٍ سعودي، من أصل 16 في دوري المحترفين، تشكيل أجهزتها الفنية للموسم المقبل 2022-2023.

وفقط في الطائي والباطن لم يتأكد استمرار الأجهزة الفنية فيهما، بينما يمتلك ضمك والفتح ارتباطا مع جهازيهما الفني حتى نهاية الموسم المقبل.

ويرصد "Kora Plus" أبرز المدربين في الدوري السعودي بالموسم الجديد في السطور التالية:

نونو سانتو

نجح اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري أحمد حجازي، التعاقد رسميا مع البرتغالي نونو سانتو، المدرب السابق لتوتنهام، وولفرهامبتون الإنجليزيين،  خلفا للروماني كوزمين كونترا، الذي أضاع على الاتحاد فرصة التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، لصالح غريمه التقليدي الهلال، في اللحظة الأخيرة.

رودي جارسيا

كما أعلن النصر السعودي، منذ أيام قليلة أيضا التوقيع مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، خلفا للأرجنيتني ميجيل روسو الذي أنهى مشواره مع العالمي هذا الموسم صفر بطولات، محتلا المركز الثالث بترتيب دوري المحترفين.

رامون دياز

جدد نادي الهلال عقد مدربه الأرجنتيني رامون دياز، لمدة موسم آخر، ليقود الفريق في الموسم المقبل، بعدما تولى تدريب الزعيم في منتصف فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم حتى نهاية الموسم،  وقاده لتحقيق لقب الدوري السعودي بعد عودة شرسة أمام الاتحاد في الجولات الأخيرة.

كيكي سيتين

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن نادي ‎الشباب أنهى اتفاقه مع الإسباني كيكي سيتين مدرب ‎برشلونة السابق، لتولي قيادة الفريق الفنية للموسم الجديد.

بيدرو إيمانويل

عاد إيمانويل إلى الدوري السعودي  عبر بوابة نادي الخليج،  بعدما سبق له تدريب التعاون والنصر من قبل، وسيرافق بيدرو 6 معاونين من ضمنهم معد بدني ومدرب حراس، وكذلك محلل فني للأداء والفيديو.

شاموسكا

أتم نادي التعاون الذي يلعب بين صفوفه المحترف المصري مصطفى فتحي تعاقده مع البرازيلي شاموسكا كمدرب للفريق، لمدة موسم واحد، خلفا للهولندي جون فان دين بروم الذي أقيل من مهمة تدريب الفريق في أبريل الماضي بسبب سوء النتائج.

كارتيرون

جددت إدارة نادي الاتفاق عقد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ليقود الفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية موسم 2023، بعدما نجح في إبقاء الفريقبين صفوف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

سوموديكا

نجحت إدارة نادي الرائد في التعاقد مع الروماني ماريوس سوموديكا بعد انتهاء مهمته مع فريق الشباب في الموسم المنقضي، وخلفا للبرتغالي المقال جواو بيدرو المدرب السابق، وتم تعيين السعودي يوسف الغدير مدربا مؤقتا للفريق بآخر مباراتين في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

رازوفيتش

مجلس إدارة نادي الفيحاء جدد عقد المدير الفني الصربي فوك رازوفيتش حتى 2025، بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس الملك على حساب الهلال بطل الدوري السعودي.

برونو أكرابوفيتش

تعاقد نادي الوحدة مع المدرب الإيطالي - البوسني برونو أكرابوفيتش لقيادة الفريق في الموسم المقبل، بعد صعوده لدوري المحترفين.

يوسف المناعي

نجح نادي العدالة العائد حديثا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تعاقده مع المدرب التونسي يوسف المناعي لقيادة الفريق في الموسم المقبل.