رسميا.. باريس سان جيرمان يعلن إقالة بوتشيتينو

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 01:06 م

shareicon

مشاركه

بوتشيتينو

بوتشيتينو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم، الثلاثاء، إنهاء التعاقد مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وأكد نادي باريس سان جيرمان في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، انتهاء المهمة الفنية لبوتشيتينو بعد قيادته للفريق الباريسي على مدار موسم ونصف.

وتابع النادي الباريسي في بيانه: " يوجه النادي الشكر لماوريسيو  بوتشيتينو وجهازه المعاون على عملهم الجاد، ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

 بوتشيتينو تولى تدريب فريق باريس سان جيرمان، في مطلع يناير من عام 2021، خلفا للألماني توماس توخيل.

وتوج بوتشيتينو مع "بي إس جي" بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، وكأس الأبطال (السوبر) وكأس فرنسا، لكنه فشل في قيادة الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد خروجه من دور الـ16 على يد ريال مدريد.

وكان فابريزيو رومانو الصحفي المختص بأخبار الانتقالات في أوروبا، قد أشار إلى استقرار باريس سان جيرمان على التعاقد مع كريستوف جالتيه خلفًا لماوريسيو بوتشيتينو.

وأضاف رومانو، أن كريستوف جالتيه قام بالفعل بالتوقيع على عقود قيادة باريس سان جيرمان، وسيتم الإعلان الرسمي عن توليه المسؤولية صباح اليوم، الثلاثاء.

كريستوف جالتيه البالغ من العمر 55 عامًا، كان قد تولى تدريب عدة فرق في فرنسا، وهم سانت إيتيان وليل ونيس، قبل أن يرحل عن صفوف الأخير بنهاية الموسم الحالي.

جالتيه تمكن من قيادة ليل للفوز بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2020/2021، قبل أن يرحل إلى صفوف نيس، ومنها إلى باريس سان جيرمان.