الأهلي يكشف دور لجنة التخطيط مع شركة الكرة

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 04:37 م

shareicon

مشاركه

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

تحدث عمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، عن دور لجنة التخطيط للكرة بالنادي برئاسة محسن صالح، في ظل تفعيل الدور الرسمي لشركة الكرة مطلع يوليو الجاري.

وكان الأهلي حدد الأول من يوليو الجاري موعدا لبدء عمل شركة الكرة بالنادي والتي يترأس مجلس إداراتها ياسين منصور، وتضم في عضويتها مصطفى مراد فهمي.

وقال عمرو شاهين في تصريحات عبر برنامج "في الملعب وانت سايق": "شركة الكرة تعمل بالفعل منذ عام كامل وكان من المفترض أن نتسلم قيادة قطاع الكرة في مايو من العام الماضي ولكن كان من الصعب تنفيذ ذلك".

وأضاف "امتداد الموسم تسبب في تأخر استلام شركة كرة القدم مهمة إدارة قطاع الكرة في الأهلي، والشركة كان لها دورا هاما في الفترة الماضية وتتداخل مع إدارة النادي في جميع الأمور الخاصة بالفريق".

وأشار شاهين إلى أن هدف الشركة هو أن يظل النادي في تحقيق البطولات والإنجازات، وليس الجانب الاستثماري فقط، لافتا إلى شركة الكرة ستكون مسئولة بشكل كامل عن عملية بيع وشراء اللاعبين.

وأكد: "لجنة التخطيط للكرة لن يتم تقليص دورها، لكن سيتم توصيفه لتكون تابعة للشركة من أجل تنظيم العلاقة بين اللجنة وشركة الكرة".

وعن عملية اختيار المدير الفني الجديد للأهلي، قال: "معايير اختيار المدير الفني للأهلي تم وضعها في شهر أغسطس من عام 2021 ورشحنا 30 اسما من المدربين، والأمر ليس له علاقة بموسيماني ولكن حتى يكون الأهلي مستعدا في أي وقت".

وأوضح: "99% من أسماء المدربين التي تم تداولها في وسائل الإعلام لم تدخل دائرة اهتمام الأهلي من الأساس وفي النهاية تم اختصار القائمة إلى 4 مدربين فقط وتم الاستقرار على ريكاردو سواريش الذي تفوق على باقي الأسماء".