88.5 مليون يورو.. تفاصيل عقد دي يونج مع برشلونة

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 07:27 م

shareicon

مشاركه

فرينكي دي يونج

فرينكي دي يونج

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، عن تفاصيل عقد اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج مع نادي برشلونة، والذي بسببه يسعى النادي الإسباني لبيعه في الصيف الحالي.

وقالت الصحيفة في تقريرها اليوم، أن برشلونة عليه دفع ما يقارب من الـ 88.5 مليون يورو، كراتب وحوافز للوفاء للفريق، وذلك على مدار السنوات المتبقية في عقد اللاعب مع برشلونة، والذي يستمر لأربعة سنوات قادمة.

بالإضافة إلى وجود 8 مليون يورو كحوافز في حالة المشاركة في 60% من مباريات الموسم، حيث يتم تقسيمها إلى 2 مليون يورو في كل موسم متبقي من الأربعة مواسم، مع وجود حوافز جديدة في الموسم تصل إلى 3.2 مليون يورو في الموسم، في حالة الفوز بالبطولات أو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وواصلت الصحيفة الكشف عن تفاصيل ارتفاع قيمة عقد دي يونج، حيث أن اللاعب يحصل على راتب سنوي يصل إلى 14 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز يصل إلى 15.58 مليون يورو، وذلك في عقده الذي وقعه في عام 2019.

ولكن بعد جائحة كورونا تم تخفيض عقد اللاعب إلى تسعة ملايين يورو في الموسم، ولكنه في الموسم الذي يليه سيحصل على ضعف المبلغ 18 مليون يورو، مع الحوافز التي تصل إلى ثلاثة ملايين يورو، يصل إلى 21 مليون يورو كراتب في الموسم.

بينما في موسم 2023/2024 سيحصل دي يونج على راتب يصل إلى 27.7 مليون يورو أساسي بالإضافة إلى الحوافز، ومن الممكن أن يزيد مع المتغيرات.

لذلك أكدت الصحيفة أن برشلونة يسعى لبيع دي يونج في الفترة المقبلة، من أجل التخلص من راتبه المرتفع لحل الأزمة الاقتصادية في النادي، حيث تقدم مانشستر يونايتد بعرض يصل إلى 65 مليون يورو، مع احتمالية وجود 20 مليون يورو كمتغيرات.