مانشستر يونايتد يهرب بالتعادل أمام تشيلسي في قمة بريميرليج

كتب : عبده الليثي

الأحد، 28 نوفمبر 2021 06:16 م

shareicon

مشاركه

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي.

وجاء تشكيل الفريقين الذي أعلنه توماس توخيل مدرب تشيلسي، ومايكل كاريك مدرب مانشستر يونايتد كما يلي:

وتواجد رونالدو على مقاعد البدلاء، حيث جاء التشكيل على النحو التالي: 

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: أليكس تيليس، ليندلوف، إيريك بايلي - وان بيساكا

الوسط: فريد، ماتيتش، مكتومناي، برونو فيرنانديز

الهجوم: سانشو، ماركوس راشفورد

وعلى الجانب الآخر، جاء تشكيل تشيلسي على النحو التالي: 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: أنطوني روديجير، تياجو سيلفا، تشالوباه

الوسط: ماركوس ألونسو، جورجينيو - لوفتيس تشيك، ريس جيمس

الهجوم: هودسون أودوي - تيمو فيرنر - حكيم زياش

ويقدم "كورة بلس" متابعة مباشرة لأحداث المباراة التي تقام على ملعب ستامفورد بريدج:

الشوط الأول

أول محاولة لتشيلسي كانت في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعد تمريرة من هودسون أودوي إلى حكيم زياش الذي استلمها بشكل رائع ولكنه سددها ضعيفة في يد دي خيا.

ليعود تشيلسي للظهور مرة أخرى في الدقيقة الرابعة عن طريق كالوم هودسون أودوي الذي انفرد بدي خيا ولكن الحارس الإسباني تمكن من التصدي للكرة وإخراجها لركنية.

بعد مرور نصف ساعة هدأت المباراة قليلًا، وتمكن مانشستر يونايتد من إيقاف خطورة البلوز بعد أكثر من كرة خطيرة، ولكن روديجير سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بعارضة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا

استمر تشيلسي في السيطرة على المباراة في الربع ساعة الأخيرة، ووصل أكثر من مرة لمنطقة جزاء اليونايتد ولكن مهاجمو البلوز فشلوا في هز شباك دي خيا.

الشوط الثاني

تمكن مانشستر يونايتد من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعد خطأ من جورجينيو في استلام الكرة ليقطعها سانشو وينفرد من نصف الملعب بالحارس ميندي، ليسددها بنجاح في شباك البلوز.

وكاد فيرنر أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 58 من عمر المباراة، من ركنية وصلت له ليسددها بقوة ولكنها جاءت بجانب القائم الأيمن لمانشستر يونايتد.

وحصل تشيلسي على ضربة جزاء في الدقيقة 67 بعد تدخل من وان بيساكا على تياجو سيلفا، وتقدم جورجينيو لتسديدها في الدقيقة 69 بنجاح ليعلن عن هدف التعادل.

واقترب فيرنر من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد اختراق من فيرنر، ولكن تدخل من وان بيساكا أبعد الكرة بنجاح في الوقت المناسب.

وأهدر فريد فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعدما استغل تمريرة الحارس ميندي الخاطئة، ولكن فريد سددها بشكل سيء.

وكاد روديجير أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من بوليسيتش والتي تصل إلى روديجير الذي سددها بشكل غريب فوق عارضة دي خيا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 30 نقطة في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد، بينما ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 18 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.