مدرب زامبيا يعلق على استبعاد باربرا باندا عن منافسات الكان بسبب هرمون الذكورة

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 07 يوليو 2022 02:47 م

shareicon

مشاركه

بروس موابي

بروس موابي

أكد بروس موابي، مدرب منتخب زامبيا، أن غياب باربرا باندا قائدة منتخب بلاده عن بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في دولة المغرب، خلال الفترة من 2 يوليو وحتى الثالث والعشرون من الشهر ذاته، أثر بالسلب على منتخب الرصاصات النحاسية في مشوار الكان.
أقرا أيضًا.. استبعاد لاعبة منتخب زامبيا من أمم أفريقيا للسيدات بسبب إرتفاع "هرمون الذكورة"

وقال مدرب زامبيىا في تصريحاته لـ "لوساكا تايمز" عقب مباراة فريقة أمام تونس: "حتى هذه السطور لا أعلم سبب إستبعاد كابتن زامبيا والمهاجم رقم 1 في إفريقيا، في الحقيقة ليس لدي المعلومات الكافية في هذا الشأن والأمر أصبح لغز محير للغاية".

وأشار: "لا أعرف ماذا أقول.. الأسباب يجب أن تسألوا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عنها، لأنه قرر إقصاء اللاعبة من البطولة دون الإعلان عن الأسباب، وهو ما تسبب في الحيره التي نمر بها ونأمل أن تعود".

تعرف على أخر أخبار وأحداث كرة القدم النسائية من خلال الضغط على هذا (الرابط

وقررت اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" صباح السبت الماضي، استبعاد اللاعبة من كان السيدات 2022، بسبب ارتفاع نسبة هرمون "التستوسيرون" لديها أي هرمون الذكورة ليتقرر عدم قيدها في قائمة البطولة.

وكان "كورة بلس" انفرد أول أمس بالحصول على المستند الخاص المرسل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الإتحادات الإفريقية المختلفة بشأن تطيبق الإجراء المتبعة والفحوصات الطبية لتحديد جنس اللاعبات قبيل الكان، اطلع على التفاصيل.