بعد التأهل التاريخي.. أنس جابر تخسر بطولة ويمبلدون أمام إلينا ريباكينا

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 09 يوليو 2022 04:59 م

shareicon

مشاركه

أنس جابر

أنس جابر

تُوجت إلينا ريباكينا من كازاخستان، ببطولة ويمبلدون للتنس، عقب فوزها على النجمة التونسية أنس جابر، بمجموعتين مقابل مجموعة، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم، وشهدت ظهور أنس بشكل قوي رغم الخسارة.

كانت أنس جابر، حفرت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ اللعبة بعدما أصبحت أول لاعبة عربية وكذلك أفريقية تتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ولكنها لم تنجح في التتويج، في ظل قوة منافستها إلينا، التي تخطت سيمونا هاليب في نصف النهائي.

طالع أخبار أنس جابر من هنا

في المجموعة الأولى، أظهرت أنس تألقها الكبير، بالرغم من تأخرها في الشوط الأول، وعدم فوزها به، ولكنها عادت وتعادلت من خلال الفوز بالشوط الثاني، ومن ثم لم تتأخر حتى انتهت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6 / 3 في الأشواط.

خلال المجموعة الثانية، بدأت إلينا بشكل قوي وتقدمت بشوطين دون رد، ورغم محاولات أنس في العودة، استطاعت إلينا أن تستغل أخطاء اللاعبة التونسية في هذه المجموعة وتُنهي المجموعة لصالحها بنتيجة 6 / 2 في الأشواط، ليحتكما إلى خوض مجموعة فاصلة.

خلال المجموعة الثالثة والفاصلة، استطاعت إلينا أن تفوز بالشوط الأول، وكذلك الشوط الثاني، حتى استطاعت أنس أن تُقلص الفارق بالفوز بالشوط الثالث، قبل أن تفوز إلينا بالشوط الرابع قبل أن تفوز أنس بالشوط الخامس، ثم تفوز إلينا بشوطين متتاليين ومن ثم تفوز بالشوط الثامن، لتنجح في الفوز بتلك المجموعة بتقدمها في الأشواط بنتيجة ( 6 / 2 ) لتحصد اللقب على حساب أنس جابر والتي قدمت بطولة تاريخية.

شهدت المباراة النهائية حضور الفنان الأمريكي الشهير توم كروز، وكذلك الفنانة التونسية هند صبري والتي جاءت لدعم أنس جابر في اللقاء.