في عيد ميلاده.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن محمد النني

كتب : محمد غنيم

الإثنين، 11 يوليو 2022 02:36 م

shareicon

مشاركه

محمد النني

محمد النني

يحتفل محمد النني، لاعب خط وسط منتخب مصر ونادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الثلاثين، حيث أنه من مواليد 11 يوليو عام 1992.

محمد النني يملك مسيرة رائعة مع كرة القدم سواء مع المنتخبات المصرية، أو في الاحتراف الخارجي الذي بدأ فيه من الدوري السويسري واستقر في الدوري الإنجليزي الأكبر والأقوى في العالم.

وفي السطور التالية يستعرض "KORAPLUS" أبرز 10 معلومات عن محمد النني، خلال مسيرته مع كرة القدم:-

1 - هو محمد ناصر السيد النني ولد في 11 يوليو 1992 في منطقة أبو شاهين بالمحلة الكبري وشهدت شوارع منطقة أبوشاهين بداية موهبته الكروية.

2- سليل عائلة كروية كبيرة بمدينة المحلة فوالده هو ناصر النني نجم بلدية المحلة في عصرها الذهبي وعمه هو محمد النني (عماشة) وكان من أشهر لاعبي كرة القدم في مدينة المحلة في السبيعينات والثمانينات وأوائل التسعينات ولعب لبلدية المحلة وللزيوت والصابون وكان والده وعمه من أشهر لاعبي الدورات الرمضانية التي كانت تُقام قديما بمدينة المحلة.

3 - منطقة الزربية بمدينة المحلة كانت ملعبه المفضل وشارك مع فريق منطقة الزربية بالمحلة في كل الدورات الصيفية والرمضانية وكان أهالي مدينة المحلة يتوجهون خصيصا لهذه الدورات من أجل مشاهدة محمد النني مع فريق الزربية بالدورات الرمضانية.

4 - بدأ مسيرته الكروية في ناشئين بلدية المحلة ومعه عمرو السولية لاعب النادي الأهلي، وكان والده ناصر النني هو من يشرف على تدريبه وانضم لقطاع الناشئين بالبلدية في نفس اليوم الذي انضم فيه السولية لناشئين البلدية وانتقل بعدها السولية للإسماعيلي، فيما انضم النني للنادي الأهلي بعد أقل من عام بناشئين بلدية المحلة.

5 - والدته كانت رفيقته في بداية مشواره الكروي بالنادي الأهلي وكانت ترافقه دائما في رحلات القطار من المحلة للقاهرة، وذلك عندما كان يلعب بالنادي الأهلي وكانت وجبات الكشري والفول والطعمية هي وجباته الأساسية في تلك الفترة، خاصة وأن الحالة المادية للأسرة كانت في أقل مستوياتها بعد اعتزال والده كرة القدم، لكن والدته كانت دائما ما تحفزه بسبب ثقتها في قدراته وامكانياته.

6 - عقب قرار عادل عبدالرحمن المدير الفني لناشئين الأهلي بالاستغناء عن اللاعب دخل النني في توبة بكاء شديدة لتمسك والدته بيده وتوصيه بالاجتهاد وأن يعمل كثيرا من أجل العودة مرة أخرى للنادي الأهلي، ليبدأ اللاعب مشوار جديد في البحث عن نادي ينضم إليه.

7 - كان قريب من الانضمام لنادي وادي دجلة عندما كان يشارك النادي وقتها بالقسم الرابع وبالفعل عقد جلسة مع مسئولي دجلة قبل أن ينضم لناشئين المقاولون العرب ويتم تصعيده للفريق الأول بالنادي بعد أقل من عام واحد من الانضمام لناشئين ذئاب الجبل.

8 - جاءت وفاة والدته لتصيبه بأكبر صدمة في حياته، حيث انعزل عن الجميع لأكثر من شهرين داخل غرفته، حزنا على والدته قبل أن تذكره شقيقته الصغرى بوصية والدته والتي أوصته بأن يكون ختام مشواره الكروي بالنادي الأهلي.

9 - شقيقته الصغري شروق النني كانت لاعبة في نادي صيد المحلة للكرة النسائية قبل أن تعتزل كرة القدم بسبب الإصابة التي لحقت بها في إحدى مباريات دوري الكرة النسائية.

10 - يستثمر النني أمواله في تجارة العقارات ومجال المقاولات بمدينة المحلة ويمتلك أكثر من فيلا بمنطقة شكري القوتلي الشهيرة بمدينة المحلة الكبري.