الاتحاد الزامبي يسعى لإعادة قائدته لمنافسات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 11 يوليو 2022 02:53 م

shareicon

مشاركه

 باربرا باندا

باربرا باندا

يواصل الاتحاد الزامبي لكرة القدم العمل على قدم وساق، من أجل إعادة قائدة منتخب الكرة النسائية باربرا باندا، إلى قائمة الفريق والمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في دولة المغرب، من الفترة 2 يوليو وحتى الثالث والعشرون من الشهر ذاته، بمشاركة 12 متتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

ورفض رئيس الاتحاد الزامبي اندرو كامانجا، عودة اللاعبة إلى فريقها شنجهاي الصيني وفضل بقاءها في المغرب، ومواصلة التأهيل والتدريب منفرده، على أمل أن ينخفض هرمون التستوسيرون، والمشاركة في دور الثمانية من الكان، خاصة وأنها بدأت مؤخرًا تناول عقاقير، لتقليل نسبة الذكورة من جسدها.

وكان اللاعبة تلقت خلال الساعات القليلة الماضية، اتصالات من جانب إدارة ناديها الصيني، من أجل العودة إليه خلال الفترة الحالية، بعد خروجها من قائمة منتخب الرصاصات النحاسية، ولكنها فضلت البقاء في الرباط، والتمسك بالأمل حتى أخر لحظة والمشاركة، خلال الأدوار الإقصائية من البطولة.

وكانت اللجنة الطبيبة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت إستبعاد اللاعبة بعد ثبوت، زيادة نسبة التستوسيرون نتيجة الفحوصات الطبيبة التى أجراتها، قبيل إنطلاق البطولة بساعات قليلة، ليتقرر على الفور إستبعادها، وحذف أسمها من قائمة زامبيا المشاركة في الكان.