الاتحاد الليبي يوقع إتفاقية اطلاق دوري مدارس ومعاهد الكرة النسائية "صور"

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 13 يوليو 2022 05:00 ص

shareicon

مشاركه

ممثلي الاتحاد الليبي ووزارة التربية والتعليم

ممثلي الاتحاد الليبي ووزارة التربية والتعليم

أبرم الاتحاد الليبي لكرة القدم متمثل في لجنة الكرة النسائية، برئاسة سعاد الشيعباني عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، إتفاقية مع وزارة التربية والتعليم الليبية، متمثلة في الإدارة العامة للنشاط المدرسي، واطلاق دوري ليبيا "طرابلس" لطالبات المدارس.

وعقدت المشرف العام على الكرة النسائية إجتماعًا بالاتحاد الليبي، مع ممثلي الاتحاد المدرسي في مقر اتحاد الكرة، لوضوع الخطوط العريضة قبيل انطلاق البطولة، بالإضافة إلى تسلم الأول للأخير، أدوات وملابس اللاعبات المشاركات في البطولة.

وتأتي هذه الخطوة التى أقبل عليها الاتحاد الليبي لكرة القدم، بعد نجاح دوري فتيات بنغازي 2022، مما دعاهم للتفكير جاهداً في إقامة دوري المدارس، للمراحل الابتدائية والإعدادية ثم إطلاق المرحلة الثانوية، ويعقبه دوري المعاهد والجامعات.

وتهدف فكرة إقامة دوري المدارس الليبي، لاختيار أفضل العناصر بالدوريات المدراسية الثلاثة المختلفة، ليعود بالفائدة على منتخبات الفئات السنية لكرة القدم النسائية الليبية مستقبًلا، مثلما حدث من قبل قبل تجمد نشاط السيدات.

جدير بالذكر، أن أخر مشاركات المنتخب الليبي، في البطولات الرسمية كانا مباراتي ليبيا ومصر، منتصف شهر أبريل من عام 2016، في تصفيات بطولة أمم أفريقيا "الكاميرون"، وفاز منتخبنا حينذاك ذهابًا وإيابًا 11 - صفر.