وكيل فيتوريا: المدرب رفض عديد العروض لاقتناعه بمشروع مصر.. والأهلي فاوضه

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 14 يوليو 2022 12:18 ص

shareicon

مشاركه

فيتوريا

فيتوريا

كشف وكيل أعمال المدير الفني البرتغالي في مصر روي فيتوريا، كريم أبو سليمان عن كواليس مفاوضات الاتحاد المصري لكرة القدم معه لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، خلفًا للمدير الفني المصري، إيهاب جلال.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن مساء يوم الإثنين الماضي التعاقد مع روي فيتوريا لتولي قيادة منتخب مصر، إذ علم "Kora Plus" أن مدة العقد ستكون 4 سنوات قادمة.

وتحدث كريم أبو سليمان في تصريحات تلفزيونية، موضحًا: "المفاوضات مع فيتوريا بدأت منذ أكثر من 20 يومًا، وكان له الأولوية بالنسبة لاتحاد الكرة.".

واستمر كريم أبو سليمان: "أثناء المفاوضات مع فيتوريا وصلت له العديد من العروض الأخرى، ولكنه اقتنع بالمشروع المقدم له من الاتحاد المصري بعد أُجري معه أكثر من اجتماع عبر zoom والتي تم التناقش خلالها في التحضيرات الفنية والأجزاء الفنية المنتظرة".

وأكمل كريم أبو سليمان: "اقتناع روي فيتوريا بالمشروع المطروح عليه من الاتحاد المصري ساهم كثيرًا في موافقته وتفضيل تدريب منتخب مصر".

وواصل وكيل أعمال فيتوريا في توضيحه: "كان هناك مفاوضات بالفعل من الشباب السعودي لضم فيتوريا بجانب مفاوضات من جانب منتخب إيران، لكن المشروع الذي قُدم له من الاتحاد المصري كان سبب إقناعه بتدريب منتخب مصر".

وعن تفاصيل تعاقد فيتوريا مع منتخب مصر، أكد أبو سليمان ما انفرد به "Kora Plus": "مدة تعاقد روي فيتوريا مع منتخب مصر 4 سنوات قادمة، 2026".

واستكمل كريم أبو سليمان: "حازم إمام سافر فجر الأحد -ثاني أيام العيد- والأمور انتهت يوم الإثنين مساءً وتم الاتفاق على كل شئ بعد المجهود الكبير من عضو اتحاد الكرة".

وتحدث أبو سليمان عن طاقم عمل فيتوريا: "فيتوريا يفضل الاستمرار مع طاقم العمل الذي يعتمد عليه لمدة طويلة، والذي يوجد بينهم تفاهم ويعرف شغله جيدًا، وسيأتي ورفقته 4 مساعدين".

وأوضح كريم أبو سليمان تفاصيل المشروع الذي أقنع فيتوريا: "أهم ملامح المشروع الذي أقنع فيتوريا، هو الهدف القريب هي بطولة أمم إفريقيا ثم التأهل لكأس العالم المقبل 2026".

وكشف أبو سليمان حقيقة وجود مفاوضات من الأهلي للتعاقد مع فيتوريا: "هناك مفاوضات حدثت مع فيتوريا من قبل النادي الأهلي بالفعل لكن لم يتم التوصل لاتفاق على الخطوط العريضة".

وواصل: "أثناء المفاوضات بين الأهلي وروي فيتوريا لم يتم عرض عليه مهمة تدريب منتخب مصر، لكن تدريب الأندية مختلف عن المنتخب، قد يكون الراتب الذي حصل عليه من النصر أو سبارتاك موسكو مختلف عن الذي سيحصل عليه في المنتخب".

واختتم كريم أبو سليمان: "قد يكون حازم إمام قد نجح في إقناع روي فيتوريا بمشروع منتخب مصر مما جعله مرحب بشدة لفكرة تدريب المنتخب في المرحلة المقبلة".