هالاند: جوارديولا سيساهم في تطويري.. والمنافسة في البريميرليج "جنونية"

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 14 يوليو 2022 12:27 م

shareicon

مشاركه

هالاند

هالاند

كشف النرويجي إيرلينج هالاند، المنضم حديثا إلى صفوف مانشستر سيتي كواليس جديدة في خطوة انتقاله إلى الفريق الإنجليزي، مشددا على أن بيب جوارديولا مدرب الفريق يُمكنه تطويره، ومعبرا عن سعادته بالتواجد في إنجلترا.

طالع أخبار مانشستر سيتي من هنا

قال هالاند في حواره مع صحيفة "The National Sport": "فيما يتعلق بالاستقرار في إنجلترا، كل شئ على ما يُرام، والدي وعمي يقدمان لي المساعدة، ووالدي يعرف البلد والمنطقة، وأمر مهم أن يكون لديك دعما كذلك حتى تكون مُستقرا".

أضاف: "أنا لست رجلا لئيما، أحاول أن أكون نفسي فقط، لقد كان الأمر جنونيا في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار السنوات الماضية، حيث دفع الفريقان ليفربول والسيتي بعضهما البعض ودفع كلوب وجوارديولا بعضهما البعض أيضًا".

وواصل: "من الجيد بالنسبة لكرة القدم الإنجليزية أن تكون المنافسة بين الأندية على مستوى عالي، أعلم أن المنافسين يريدون إيقافي، وإذا وضعوا لي خمسة لاعبين، فهذا سيعني توفير مساحة أكبر لزملائي في الفريق، أنا أحب المباريات الكبيرة، لقد لعبت بالفعل ضد السيتي وليفربول إنه شعور خاص بالنسبة لي، أعيش من أجل هذا الشعور، يمكنني تحقيق ما أريد تحقيقه هنا مع السيتي، لدينا الإمكانيات لذلك".

وتابع: "لا أفكر في الجوائز الفردية، فقط أريد أن يفوز السيتي، وأريد التعرف على اللاعبين والبدء في فهمهم، والتواصل معهم ومع الجماهير، يجب أن تمتلك فريقا قويا للفوز بأي شئ إنه أهم شئ في كرة القدم".

واستطرد: "أعتقد أن بيب جوارديولا يُمكنه إضافة الكثير لي، وسأحاول القيام بكل الأشياء التي تساعد على تطويري، وقت راحتي أقضيه في الاسترخاء، وقد ألعب الجولف، لقد اعتدت على لعب الجولف منذ أن كنت صغيرا وربما أعود له مرة أخرى".

وواصل قائلا: "عندما تحدثت مع والدتي أرادت مني أن أنتقل إلى إنجلترا لأنها عاشت هنا لأكثر من 10 سنوات، لذا الأمر رائع، ذهبنا دائما في إجازة هنا لمشاهدة المباريات والتواجد في إنجلترا، وأحببنا ذلك".

وعن خطوة انتقاله إلى السيتي قال: "كان من الممكن القدوم إلى إنجلترا منذ سنوات ولكن أعتقد أن هذا كان الوقت المناسب، قبل ثلاث سنوات لم يكن السيتي يريدني لأنهم كان لديهم سيرجيو أجويرو في خط الهجوم، لذلك لم يكن هناك خيار للمجئ إلى هنا".

وعن منتخب بلاده النرويج قال: "أعتقد أنني نموذج يُحتذى به في النرويج وهذا شئ جميل، أريد مساعدة منتخب بلادي على العودة إلى البطولات الأوروبية وكأس العالم مثلما فعلنا قبل 20 عاما عندما لعب والدي هدفي هو قيادة النرويج إلى نهائيات البطولات الكُبرى".