مهدي تاهرات: الدوري السعودي الأقوى في آسيا.. وبانيجا أفضل محترف (حوار)

كتب : أحمد رجب

الخميس، 14 يوليو 2022 11:19 م

shareicon

مشاركه

مهدي تاهرات

مهدي تاهرات

يعد مهدي تاهرات أحد أبرز اللاعبين الجزائريين الذين التحقوا بالدوري السعودي من خلال نادي أبها، وقدم عروضًا مذهلة نالت إعجاب الجميع، وبعدها قرر الالتحاق بنادي الغرافة القطري لمواصلة مشواره مع كرة القدم.

مهدي تاهرات الذي يتحدث للمرة الأولى عن الدوري السعودي والقطري ويقارن بينهما، كما يسلط الضوء في حواره مع "Kora Plus" على انضمام ياسين براهيمي إلى الغرافة، ويجيب عن السؤال المهم لماذا يعد فريق الهلال مختلفًا عن سائر الأندية السعودية؟

طالع أيضًا.. أمير توفيق يعلق على أنباء مفاوضات مع لاعبي منتخب الشباب

وإلى نص الحوار: - 

- حدثنا عن فترتك مع أبها، لماذا لم تجدد معك الإدارة وقتها؟

أراد النادي تمديد تعاقدي، لكن بعد موسمين هناك، شعرت أنني بحاجة إلى تحدٍ جديد، لا يزال لدي علاقات جيدة جدًا مع رئيس النادي، هو رجل أقدره كثيرًا، ويسعدني أن أرى النادي ناجحًا ويصل إلى أعلى مستوى، أتمنى لهم التوفيق دائمًا.

- ما الفارق بين مستوى الدوري السعودي والقطري؟

البطولتان بجودة كبيرة للغاية، ويستمران في التحسن عامًا تلو الآخر، من واقع خبرتي أعتقد أن الدوري السعودي هو الأفضل بين جميع الدوريات في آسيا خلال الأعوام الأخيرة، وأعتقد أن نتائج أندية السعودية في دوري أبطال آسيا تؤكد على ذلك.

 

 

- ستلعب بجانب ياسين براهيمي مع الغرافة، هل فوجئت بتعاقد النادي القطري معه؟

لا لست مندهشًا، النادي لديه طموحات كبيرة ولهذا نحن بحاجة إلى لاعبين ذوي خبرة، وياسين براهيمي هو واحد من اللاعبين الذين يمكنهم تقديم المزيد للفريق وأنا سعيد جدًا بذلك.

- ماذا يحتاج الغرافة للعودة إلى بطولات الدوري القطري؟

لدينا فريقًا يضم الكثير من اللاعبين الشباب، علينا أن نمنحهم الوقت الكافي للنضوج واكتساب الخبرات اللازمة للفوز بالألقاب، الموسم الماضي لم يكن سيئًا، لقد لعبنا نهائي كأس الأمير الموسم المنصرم، لكني أتمنى أن يكون الموسم المقبل أفضل. 

- ما هو أقوى منافس واجهته في الملاعب السعودية في رأيك؟

هناك الكثير من الفريق الجيدة بالدوري السعودي والمستويات متقاربة للغاية، لكن في رأيي يظل الهلال أفضل منافس واجهته في الملاعب السعودية، الاتحاد قدم موسمًا جيدًا للغاية هذا العام وكان قريبًا من الفوز بلقب الدوري السعودي، لكن الهلال حقق الدوري لأنه لديه فريق ذوي خبرة كبيرة نجح في صناعة الفارق.

- من هو أبرز لاعب سعودي وأجنبي خلال فترة تواجدك بالدوري السعودي؟

لقد قابلت الكثير من اللاعبين الجيدين خلال عامين لي مع نادي أبها، لذلك من الصعب اختيار لاعب واحد فقط. لكنني تأثرت بالجودة الفنية لمحترف الشباب الأرجنتيني إيفر بانيجا رغم تقدمه في السن.

 

 

- ما الذي يجعل الهلال مختلفًا عن باقي الأندية السعودية في رأيك؟

إنه نادٍ مشهور جدًا في السعودية ولديه خبرة كبيرة، هو نادٍ عظيم ليس لديه ما ينقصه عن أندية أوروبا، لديهم موارد مالية كبيرة، ولاعبون جيدون للغاية ونظام احترافي، هذه العناصر مهمة للحصول على الألقاب.

- أصعب مهاجم واجهته في الدوري السعودي ولماذا؟

هناك العديد من الأشياء التي لم يكن من السهل تمييزها ولكن لها خصائص مختلفة، أحد اللاعبين الذين أقدر طريقة لعبهم الهجومية، وأجده لاعبًا متكاملاً للغاية هو البرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد.

- تعليقك على هبوط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي؟

إنه ناد كبير في المملكة العربية السعودية ومفاجأة كبيرة أن نراه يهبط إلى دوري الدرجة الأولى "يلو"، كان هذان الموسمان الأخيران صعبًا بالنسبة لهم لكني لم أكن أتخيل أنهم سينتهي بهم الأمر للهبوط.

- ما هي رسالتك إلى جماهير الغرافة؟

في بداية الأمر، أرسل لهم تحياتي، وأتمنى أن نحظى سويًا بموسم مميز للغاية.