رغم خسارة تونس في دور الـ 8.. تعرف على فرصة الصعود الوحيدة إلى مونديال السيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 15 يوليو 2022 04:27 م

shareicon

مشاركه

متتخب تونس

متتخب تونس

لم يفقد منتخب تونس لكرة القدم النسائية، بقيادة سمير الأندلسي، حظوظه أو فرص لحاقه بالتأهل إلى بطولة كأس العالم للسيدات 2023 إستراليا ونيوزيلندا، عقب خسارته على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيف في دور الثمانية من البطولة، في النسخة الثانية عشر من عمر البطولة التى تستضيفها المغرب في الفترة من السبت 2 يوليو وحتى السبت 23 من الشهر ذاته.

ورغم خسارة منتخب تونس إلا أنه لم يودع المنافسات رسميًا وتبقى حظوظه متواجدة نسبيًا، عندما يلاقي منتخب السنغال في لقاء فاصل بينهما، يوم الأحد القادم 17 يوليو لحجز مقعد في الدورة التصفوية المؤهلة إلى المونديال، والتي ستام بمشاركة 10 منتخبات من بطولات الكوبا أمريكا واليورو وكأس أمم إفريقيا.

وشهدت مباراة تونس وجنوب إفريقيا جدالاً تحكميًا، بعد رفض الحكم الرواندية سليما موكاسانجا إحتساب ركلة جزاء لصالح المغرب، لصالح مريم حويج في الدقيقة 93 من عمر المباراة، بعد عرقلتها من مدافعة المنتخب النجيري ماتيالابو كونيجيه، ورفض الحكم الحكم الرجوع إلى تقنية الفيديو.

في سياق أخر حجز المنتخب المغربي بقياد ريفالد بيدروس مقعده في كأس العالم إستراليا ونيوزيلندا، لأول مرة في تاريخه وللمرة الأولى في تاريخ العرب يذهب منتخب عربي لكأس العالم، بفضل جهود لاعباته خديخه رميشي وروزيلا إيلان وسناء مسعودي وغزلان شباك وفاطمه تاغاونت وزينيب راضوني.