وليد الفراج: قرارات صارمة في الدوري السعودي بعد تحذير الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين

كتب : إسراء أشرف

الأحد، 17 يوليو 2022 05:29 م

shareicon

مشاركه

وليد الفراج

وليد الفراج

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن وجود قرارات صارمة بخصوص قضايا الأندية السعودية، بعد تحذير الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPRO" اللاعبين من الانتقال لـ 7 دوريات، كان من ضمنها الدوري السعودي للمحترفين، بسبب انتهاكات تعاقدية.

وقال الفراج عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "تقرير رابطة اللاعبين المحترفين (FIFPRO) الأخير وتقرير الفيفا بخصوص قضايا الأندية السعودية سينتج عنه خطوات صارمة جدا بالموسم المقبل عبر مشروع اللعب المالي النظيف الذي اصبح ضرورة قصوى في ظل عدم التزام البعض".

وأضاف: "تنبيه.. أندية القضايا ستتعرض لخصم نقاط وربما تهبيط.. أربطوا الأحزمة".

لماذا حذر الاتحاد الدولي FIFPRO من التوقيع مع أندية هذه الدوريات؟

 تضمنت القائمة التي ضمت 7 دوريات مختلفين كل من الجزائر، والصين واليونان (الدوري الممتاز 2) وليبيا ورومانيا والسعودية وتركيا.

وجاء ذلك بسبب تأخر بعض الأندية، في تسديد رواتب اللاعبين الأجانب لعدة أشهر، مما اضطر أكثر من لاعب لفسخ عقده من طرف واحد، على مدار السنوات الماضية.

رد رابطة الدوري السعودي على الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين"

 ردت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في بيان رسمي، على تحذيرات الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين من الانتقال لدوري "MBS"، حيث قالت الرابطة في بيانها، أن الدوري السعودي هو صاحب المركز الأول في تصنيف الاتحاد الآسيوي، ويشكل عامل جذب للاعبين والمدربين من مختلف أنحاء العالم، مشددة على أن العقود التي تبرمها الأندية تركز على حقوق اللاعبين وحمايتهم.