تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لليد

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 12:33 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

استطاع منتخب مصر أن يتأهل إلى كأس العالم لكرة اليد، وذلك بعد الفوز ببطولة أمم إفريقيا لليد، والتي أقيمت في مصر في الفترة ما بين 11 إلى 18 يوليو الحالي.

تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) بنتيجة 37 - 25، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة حسن مصطفى.

وتأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم، ليتواجد في المجموعة السابعة من البطولة، لينضم لمنتخبات كلًا من، كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

بطولة كأس العالم للمنتخبات ستقام في بولندا والسويد، في الفترة ما بين 11 إلى 29 من شهر يناير القادم في عام 2023.

منتخب مصر لكرة اليد سيفتتح مبارياته في المجموعة السابعة بمواجهة منتخب كرواتيا، يوم 13 يناير 2023، بينما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب المغرب يوم 15 يناير 2023.

وأخيرًا سيخوض منتخب مصر المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم 17 يناير 2023، أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

بطولة كأس العالم مكونة من ثمان مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل أول ثلاث منتخبات من كل مجموعة، بينما صاحب المركز الأخير يدخل للمنافسة على المراكز الأخيرة من البطولة.

بينما أول ثلاثة متأهلون من كل مجموعة، سيتم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، بينما يتنافس باقي المنتخبات على الترتيب العام للبطولة.