لماذا تسلم الزمالك 3.8 مليون دولار فقط من جالاتا سراي في صفقة مصطفى محمد؟

كتب : عمرو جاب الله

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 01:01 ص

shareicon

مشاركه

مصطفى محمد

مصطفى محمد

إدارة الزمالك أعلنت في الساعات الماضية عن تسلمها 3 مليون دولار و800 ألف دولار فقط من جالاتا سراي التركي في صفقة انتقال مصطفى محمد بشكل نهائي من الزمالك إلى النادي التركي رغم إن عقود الصفقة تنص على انتقال اللاعب مقابل 4 مليون دولار.

لماذا خصم جالاتا سراي 200 ألف دولار؟

جاء العقد المُبرم بين الجانبين غير متضمن بنداً واضحًا يُحدد كيفية توزيع الرسوم التضامنية وهي نسبة الرعاية الخاصة باللاعب والتي تضمن حقوق الأندية التي لعب لها طوال مسيرته منذ نشأته لذلك خصم جالاتا سراي 5% من قيمة الانتقال وهي عبارة عن 200 ألف دولار (حق الرعاية سيتم تسديده بنسب للأندية التي لعب لها من عمر 12 عام إلى 23 سنة والمتواجده في ملفه على النظام الإلكتروني بالاتحاد الدولي).

وما خطوة الزمالك المقبلة؟

الزمالك سيتحرك في اتجاهين، الاتجاه الأول تقديم شكوى باستلام القيمة الخاصة بالصفقة منقوصة مع مطالبة بتعويض مالي قيمته 500 ألف دولار عبارة عن غرامة تأخير وفقًا لعقد الناديين لعدم تسلم قيمة الصفقة كاملة في موعدها المُحدد بالعقد بين الجانبين.

وحال رفض فيفا شكوى الزمالك؟

حال رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشكوى الزمالك سيتخذ الأخير الاتجاه الثاني وهو المطالبة بحقه في رعاية اللاعب في صفقتي إعارته وبيعه.

وفقا لمصدر في الزمالك لـ "Kora Plus" إن نسبة الزمالك ستكون ما بين 100 ألف دولار إلى 150 ألف دولار وهي عبارة عن ما يزيد عن 2.5 % من الـ 5% التي خصمها جالاتا سراي التركي.