مدرب منتخب النرويج يرحل عن منصبه بعد الخروج من يورو الكرة النسائية

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 20 يوليو 2022 04:00 ص

shareicon

مشاركه

النرويج

النرويج

قرر مارتن سيوجرين المدير الفني للمنتخب النرويجي لكرة القدم النسائية الرحيل عن منصبه عقب مسيرة الفريق المخيبة للآمال في كأس أمم أوروبا المقامة حاليًأ بإنجلترا.

كان من المنتظر أن يحقق منتخب النرويج مسيرة حافلة في يورو 2022 للسيدات، بعد عودة المهاجمة الفريق آدا هيجربيرج للمنافسات الدولية بعد فترة من الغياب.

ولكن منتخب النرويج استهل مشواره في البطولة القارية بالفوز على أيرلندا الشمالية 4-1، قبل أن يتعرض لهزيمة تاريخية أمام إنجلترا بثمانية أهداف نظيفة.

وكانت الفرصة سانحة أمام منتخب النرويج للعبور إلى دور ربع النهائي، إلا أنه تعرض للخسارة مجددًا أمام النمسا بهدف دون رد ليودع البطولة.

وأكد الاتحاد النرويجي لكرة القدم في بيان له أن سيوجرين الذي تولى المهمة منذ 2016 رحل عن منصبه هو ومساعده أندرس ياكوبسون.

وأشار سيوجرين قائلًأ: "حصولي على فرصة قيادة المنتخب النرويجي الوطني لمدة 5 أعوام ونصف العام، وتخللها 3 بطولات، كانت فترة استثنائية في مسيرتي التدريبية، واصطحب معي العديد من الخبرات الجيدة والمتطورة من خلال الوقت الذي قضيته في النرويج".

وأوضح "الشروط قبل هذه البطولة كانت واضحة، وكان لدينا طموحات عالية، عندما لا تتوافق النتائج مع التوقعات، فالحل الطبيعي أن نسير الآن في اتجاهات منفصلة".