رغم الرحيل لباريس سان جيرمان.. ليونيل ميسي "الأكثر انتشارا" في برشلونة

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 20 يوليو 2022 11:34 ص

shareicon

مشاركه

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

يظل تأثير الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي ولاعب برشلونة السابق، على العائلات المتواجدة داخل إقليم كتالونيا، وفقًا لما أوردته المستجدات الصحفية اليوم الأربعاء.

رحل ليونيل ميسي، عن برشلونة في صيف 2021، بعد نهاية عقده مع برشلونة، وفشلت إدارة النادي في إقناعه بالتجديد، وانتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أنه في كل صيف يقوم المعهد الإحصائي في كتالونيا، بنشر البيانات المحدثة للأسماء الأكثر شهرة بين الأطفال حديثي الولادة في كتالونيا، للتحقق من مدى انتشار اسم ليو.

في السنوات التي سبقت عام 2000، من عام 1997 إلى عام 1999، بالتزامن مع وصول ميسي إلى برشلونة، لم يتم تسمية أي مولود جديد في كتالونيا باسم ليو، لأنه كان اسمًا غير عادي ولم يكن هناك أي اسم بـ "ليو". 

مع عام 2002 كان هناك 10 أسماء بالفعل، وفي عام2005، 25 اسم بدأت الأرقام تتزايد شيئًا فشيئًا حتى أصبح أحد أكثر الأسماء شيوعًا.

أصبح ثاني أكثر استخدامًا في عام 2019، ولم يسبقه سوى مارك، حيث اختارت 500 عائلة ليو كاسم لمواليدها في كتالونيا.

صدرت بالأمس بيانات 2021، العام الذي غادر فيه ميسي فريق باريس سان جيرمان. ولا ينفد اسم ليو، رغم أن لاعب كرة القدم لم يعد يلعب مع برشلونة، لأنه انتشر مرة أخرى على الرغم من انخفاض معدل المواليد.

لا يزال ليو في صدارة الترتيب، في المركز الخامس (تجاوزه مارك ونيل وبول وجان)، لكنه للمرة الأولى هو الاسم الأكثر استخدامًا في مدينة برشلونة، وهو شيء لم يحققه. حتى في أفضل مواسم ميسي في نادي برشلونة.، صدفة أم لا، هذا دليل آخر على تأثير ليو ميسي، في المجتمع الكتالوني منذ أن وقع عقده الأول مع برشلونة في عام 2000.